أمريكا تدين إحراق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد

أمريكا تدين إحراق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد

Oct 18 2020

أدانت الولايات المتحدة الهجوم الذي نفذه أنصار الحشد الشعبي صباح يوم السبت، على مقر فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، وحذرت من أن الجماعات المهاجمة تحاول تأجيج التوترات العرقية والطائفية في البلاد.

ونفذ أنصار الحشد الشعبي هجومهم مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، قبل أن يضرموا النار فيه ويحرقوا علم كوردستان في وسط العاصمة العراقية مما أثار غضباً واسعاً.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس في بيان "تدين الولايات المتحدة بشدة الهجوم على مقر فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد من قبل عناصر مدعومة إيرانياً في الحشد الشعبي".

وأضافت أن "القدرة على التحدث والانتقاد بحرية عنصر حيوي في أي ديمقراطية، ويتعين أن تكون الأحزاب قادرة على الانخراط في حوار صلب دون تهديد من الميليشيات والبلطجية".

وأشارت أورتاغوس إلى أن الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها الميليشيات التي هي خارج سيطرة الحكومة العراقية، تعمل "على تأجيج التوترات العرقية والطائفية وتقويض الديمقراطية".

وتابعت "نحث بشدة جميع الأطراف على التصرف بمسؤولية خلال هذه الفترة الحرجة التي يتعامل فيها العراق بالفعل مع جائحة وأزمة اقتصادية وتهديد مستمر من قبل تنظيم داعش".

120