رساله‌ الرئيس بارزاني الى أهالي مدينة البصرة

رساله‌ الرئيس بارزاني الى أهالي مدينة البصرة

Sep 06 2018

وجه الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء 5/ أيلول / 2018 ، رسالة الى أهالي مدينة البصرة الكرام، أعرب فيها عن تعجبه من ان سكان اغنى مدينة في العالم تعانون من مشاكل شحة ماء الشرب وتفشي الأمراض، ويعلن ان هذه المحرومية لاتحتمل أي تبرير.

نص رسالة الرئيس بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

أحداث مدينة البصرة خلال الأيام الماضية، وفقدان عدد من المواطنين المحتجين لأرواحهم وإصابة عدد آخر منهم بجروح، أصابتنا بقلق كبير. نوجه تعازينا ومواساتنا لأهالي الضحايا متمنين الشفاء العاجل للجرحى .

إننا نعتبر التظاهر والإحتجاج حق من حقوق الناس، وفي الوقت ذاته نعتبر أن من حق أهالي تلك المدينة أن يعيشوا في أوضاع معقولة يستحقونها. ولكن ما يدعونا الى التعجب هو أن يعاني أبناء أغنى مدينة في العالم من جراء مشكلات لاتحتمل أي تبرير، كعدم وجود الماء الصالح للشرب وتفشي الأمراض والمحرومية والإهمال.

نحن لاننسى أبداً لطف ومحبة وحماس وإندفاع أهالي البصرة الكرام خلال إستقبالهم للبارزاني الخالد ورفاقه الذين لجأوا بسبب كفاحهم ضد الظلم والتفرقة لسنوات طويلة الى الإتحاد السوفيتي السابق. لذلك نعلن عن تعاطفنا وتضامننا مع أهالي البصرة، متمنين إحترام حقوقهم وتنفيذ مطاليبهم التي تعتبر من أبسط الحقوق التي يجب أن يتمتع بها الإنسان. وندعو أهالي البصرة الكرام الى أن تكون تظاهراتهم سلمية وبعيدة عن العنف حفاظاً على أرواح الناس. كما نطمئن مواطني مدينة البصرة، أن أهالي إقليم كوردستان سيبذلون ما بإمكانهم من جهود من أجل مساعدتهم.

مسعود بارزانی

5 / أيلول / 2018

856