فصلة يوسف: جيفري أخبرنا بأن القوات الأمريكية باقية لفترة طويلة فاطمئنوا

فصلة يوسف: جيفري أخبرنا بأن القوات الأمريكية باقية لفترة طويلة فاطمئنوا

Sep 23 2020

آرك نيوز...كشفت عضوة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا بأن جيفري أكد لوفدي المحادثات الكوردية-الكوردية بأن ترامب تحدث مع أردوغان حول توغل تركيا داخل أراضي كوردستان سوريا, وحذره من التوغل وعمليات عسكرية جديدة على كوردستان سوريا.

في تصريح لموقع آرك نيوز قالت فصلة يوسف عضوة هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا: خلال اجتماع جيمس جيفري المبعوث الأمريكي الخاص في سوريا مع وفدي المحادثات الكوردية الكوردية , أكد على دعم بلاده للمحادثات الكوردية-الكوردية.

وحول المخاوف من توغل تركي آخر داخل أراضي كوردستان سوريا قال جيفري: كنت حاضرا عندما تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول وضع شرق الفرات وكوردستان سوريا, حيث حذر ترامب تركيا من تكرار التوغل داخل أراضي كوردستان سوريا, لأن النتائج ستكون كارثية على تركيا , وأمريكا لن تتوانى عن فرض عقوبات إقتصادية على تركيا حالما أردات التوغل.

وأضافت فصلة يوسف : أكد جيفري على بقاء القوات الأمريكية في المنطقة لفترة طويلة, وعدم السماح لتركيا بالتوغل أكثر من ذلك , وإن النظام السوري لن يشكل خطرا على المنطقة.

وأردفت عضوة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا قائلة : بالنسبة للانتهاكات التي يقوم بها الفصائل المسلحة في عفرين, سري كانية, وكري سبي قال جيفري " سندرس الموضوع بجدية ".

768