الناشط فرمانو يكشف فحوى الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه والمستشارة ميركل

الناشط فرمانو يكشف فحوى الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه والمستشارة ميركل

Sep 23 2020

آرك نيوز... تلقى الشاب الناشط درغام فرمانو اليوم 22 أيلول 2020، اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، تحدث فيه عن الظلم الذي يلحق بالشعب الكوردي في عفرين وسري كانيه وكري سبي والمناطق الأخرى في كوردستان سوريا.

وقال الشاب في تصريح على صفحته الشخصية طالعته ARK: تلقيتُ اليوم الثلاثاء رسالة واتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل.

أضاف: خلال الاتصال الهاتفي تحدثت عن الظلم الذي ألحق بنا والذي ما زال يلحق بنا، في عفرين وسري كانيه وكري سبي ومناطق كوردستان سوريا.

من جانبها، قالت المستشارة آنجيلا ميركل: إنها ضد هذا القمع الذي حصل و يحصل لشعبنا العظيم. مؤكدة أنها مع الكورد و أنَّ للكورد الحق كبيقة شعوب الأرض في العيش بسلام، وفقاً للتصريح ذاته.

الشاب درغام فرمانو من أهالي مدينة قامشلو بكوردستان سوريا، ومنذ سنين يقوم باعتصامات فردية أمام المقرات الحكومية الألمانية، ويرفع لافتات صور الضحايا والشهداء لإيصال معاناة الشعب الكوردي في عفرين وسري كانيه وكري سبي والمناطق الأخرى في كوردستان سوريا. آخر نشاطاته اعتصامه بسبب الطفل الكوردي يوسف عثمان، الذي استشهد في مركز مدينة عفرين بيد مسلح من الفرقة التاسعة التابعة للفصائل المسلحة.

ش.ع

1136