مكافحة إرهاب في كوردستان تلقي القبض على قاتل العائلة الكوردية

مكافحة إرهاب في كوردستان تلقي القبض على قاتل العائلة الكوردية

Sep 16 2020

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، مساء اليوم الأربعاء، عن القبض على قاتل العائلة الكوردية المكونة من 3 أفراد في بغداد، مساء أمس.

وبث جهاز مكافحة الإرهاب اعترافات الجاني في شريط فيديو، وقال في بيان إن أسايش أربيل ألقى القبض على الجاني بعد التحقيقات والحصول على معلومات استخبارية أفادت بتواجده مختبئاً في أربيل.

وعرف القاتل عن نفسه في الفيديو، بأن اسمه (مهدي حسين ناصر مطر)، تولد 1984، ويسكن منطقة الحبيبية في العاصمة العراقية بغداد، ويعمل في وزارة الداخلية، بقسم حماية السفارة الروسية.

وقال إنه تعرف على (أبو شيلان) قبل 4 سنوات، وقبل يومين احتاج لمبلغ من المال، وذهب إلى شقة الضحية وطلب منه أن يقرضه المبلغ، لكن الأخير رفض، وبعد مشادة كلامية بينهما، أكد أنه قام بطعن (أبو شيلان) وسقط أرضاً، ثم دخلت زوجته والتي صرخت، فقام بطعنها أيضاً، وبدورها سقطت أرضاً.

وتابع بالقول، إنه أخذ الجثتين للحمام، وفتح صنبور المياه عليهما لمحو آثار الدم، لكن شيلان رأت المنظر وارتبكت، فضربته بـ (النفاضة)، وأنه حاول تهدئتها من دون جدوى، ثم قام بضربها مرتين على وجهها فسقطت، وقام بخنقها بوسادة.

وذكر القاتل أنه قام بأخذ جثة شيلان أيضاً إلى الحمام، وقام بتنظيف المكان، ومن ثم بحث عن المال، حيث وجد مبلغا يقدر بنحو 10 آلاف دولار، إضافة إلى أموال عراقية، فأخذ المال والموبايلات وأداة الجريمة (السكينة)، ووضعها بكيس، ثم خرج وقام بالقاء أداة الجريمة على طريق قناة الجيش شرقي بغداد، وسافر إلى أربيل، حيث استأجر غرفة في أحد الفنادق، وحاول السفر إلى تركيا، لكنه لم يستطع، ومن ثم تم القاء القبض عليه في الفندق.

باسنيوز

1116