"كورونا" يواصل التفشي بمناطق سوريا.. والحصيلة المعلنة تجاوزت الـ 5000 إصابة ..

Sep 16 2020

ارك نيوز .. ارتفعت حصيلة وباء "كورونا"، في سوريا مع تسجيل إصابات جديدة في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والمعارضة ، حيث سجلت المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية 77 إصابة جديدة ومناطق النظام 38 "، خلال 24 ساعة الماضية .

يأتي ذلك عقب تسجيل "مختبر الترصد الوبائي" مساء أمس الثلاثاء، 77 إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق المعارضة السورية ، وذلك في ظل التفشي السريع لكورونا الذي تشهده المنطقة.

حيث سجلت 53 إصابة جديدة في مدن وبلدات محافظة حلب فيما سجلت محافظة إدلب شمال غرب البلاد 24 إصابة جديدة، وبذلك بلغت حصيلة إصابات الجائحة 422 حالة منها 114 حالة شفاء ، وثلاثة حالات وفاة

فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 38 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 3614 حالة، فيما سجلت 3 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام الذي بدأ بتخفيض نسبة الإصابات المعلنة بشكل ملحوظ مؤخراً.

وبذلك رفعت صحة النظام حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الـ3 الجديدة إلى 160 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت العاصمة دمشق وحلب شمال البلاد.

وتوزعت الإصابات المعلنة على النحو التالي: 19 حالة في حلب التي تحولت إلى بؤرة تفشي الوباء بعد تصدرها لأعلى الإصابات المسجلة في مناطق النظام عبر البيانات الرسمية، و10 في دمشق و4 في حمص و4 في طرطوس و1 في اللاذقية..

70