كيف عبرت شاحنة مفخخة جميع الحواجز ودخلت مدينة عفرين؟

Sep 15 2020

آرك نيوز... تستمر التفجيرات الإرهابية في منطقة عفرين بكوردستان سوريا، وأغلب التفجيرات تكون مجهولة الهوية، ولم يتم الكشف عن مرتكبيها أو حتى فتح تحقيق في الجريمة، ولعل آخر تلك التفجيرات الإرهابية هي التي حصلت يوم أمس 14 أيلول 2020، في مركز مدينة عفرين، وراح ضحيتها العشرات من المدنيين بين قتلى وجرحى.

بعد وقوع التفجير تبين أنه ناجم عن شاحنة مفخخة آتية من جهة كفرجنة، ونُشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر ذلك جلياً.

وتسآل ناشطون فيما كيف دخلت هذة الشاحنة المفخخة، واجتازت وعبرت جميع المعابر، إن كان كما يقال أن السيارات تأتي من مناطق قسد أو النظام؟

وقال مصدر من عفرين ل ARK: إن هناك سبعة حواجز بداية من مفرق مدينة إعزاز وصولاً إلى مركز مدينة عفرين، كذلك هناك مايقارب خمسة حواجز بداية من مناطق التماس مع النظام جنوبا.

وشهدت المدينة تفجيراً إرهابياً مماثلاً في رمضان المنصرم، حيث دخلت شاحنة محملة بالمتفجرات، مركز المدينة و انفجرت أمام السوق الشعبي، أسفر عن استشهاد العشرات وجرح العشرات من كورد عفرين والعرب.

ويحمل ناشطون تركيا والفصائل المسلحة، مسؤولية مايحدث في عفرين من انتهاكات وجرائم وتفجيرات إرهابية.

ومنذ سيطرة تركيا والفصائل المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين، وعشرات التفجيرات حصلت في المنطقة، أغلبها تكون تصفيات بين الفصائل كما الهدف منها إخراج ماتبقى من الكورد وفقاً لمراقبين.

ش.ع

456