عفرين... شابان كورديان مجهولا المصير منذ أكثر من عامين

عفرين... شابان كورديان مجهولا المصير منذ أكثر من عامين

Sep 05 2020

آرك نيوز... قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في تقرير لها إن شابين كورديين مجهولا المصير منذ أكثر من عامين, ولا معلومات عنهما حتى اللحظة.

وذكرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في تقرير وصلت ARK نسخة منه:

"خُطف الشاب فرات محمود إبراهيم 26 عاماً ( تزوج حديثا بأقل من شهر ) من أهالي قرية حسن ديرا التابعة لناحية بلبل بتاريخ 29/03/2018 من قبل عناصر الميلشيات المسلحة في حاجز قرية ترندة أثناء عودته من إحدى قرى شيراوا في جبل ليلون بتهمة الخدمة الإجبارية في الأسايش واقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره لغاية اليوم".

أضافت المنظمة: و قد أفاد أحد المواطنين المخطوفين سابقاً بأنه شاهده في سجن الراعي و من ثم في سجن سجو بمدينة إعزاز الذي كان يديره فصيل أحرار الشام.

تابعت المنظمة: فُقد الشاب هوكر زكريا إبراهيم شيخو والدته زلوخ محمد شيخو 28 عاماً ( متزوج لديه طفلين ) من أهالي قرية دوراقلي التابعة لناحية شران بتاريخ 28/01/2018 بعد الاجتياح التركي لمنطقة عفرين و بدء المعركة في جبل برصايا بالقرب من قريتي ( يازي باغ _ ديكمداش ) بثمانية أيام و بعثه رسالة لذويه بأنه في وضع خطر نتيجة الإصابة. و لا زال مصيره مجهولاً لغاية اليوم. علماً بأنه ألتحق بالخدمة الإجبارية بتاريخ 01/12/2017 و خضوعه للدورة العسكرية لمدة 45 يوماً.

ويقول ناشطون إن أكثر من 4000 مواطن كوردي من عفرين تعرضوا للاختطاف منذ بدء العملية العسكرية التركية, حيث أطلق سراحهم مقابل فدى مالية وهذا لا يزال مصير العشرات مجهولاً حتى اللحظة.

ش.ع .

666