وليد المعلم: الوفد الكوردي اعترف بعدم النية في الانفصال والفدرالية

وليد المعلم: الوفد الكوردي اعترف بعدم النية في الانفصال والفدرالية

Sep 02 2018

أكد وزير الخارجية والمغتربين في النظام السوري وليد المعلم أن حكومة بلاده لن تسمح بالانفصال أو الفدرالية, و قال بان القيادات الكردية (ويقصد قيادات حزب الاتحاد الديمقراطي) التي زارت دمشق اعترفت بعدم نيتها الانفصال او الفدرالية.

أضاف المعلم في حديث لقناة روسيا اليوم , رداً على سؤال حول الحوار مع الكرد السوريين المعلم “أن الأكراد جزء من النسيج السوري ومهما كانت الوعود الأمريكية لهم فعليهم مراجعة تجاربهم طيلة أكثر من مئة عام بالاعتماد على دول كبرى وكيف تخلت عنهم”، مشيراً إلى “أن الحكومة السورية جاهزة لمواصلة الحوار مع السوريين الأكراد دون تدخل خارجي”.

وقال المعلم إن “الرهان على الأمريكيين وهم لأنهم مشهورون بالتخلي عن حلفائهم وأن الرهان الحقيقي هو على الوطن وأن سورية مصممة على استعادة كل أراضيها بما فيها مناطق شرق الفرات.. ولن تسمح بالانفصال والفيدرالية”.

حول حقوق الكرد في سوريا قال المعلم " نحن مع الحقوق المتعلقة بالثقافة و تاريخهم, لكن هناك خطوط حمر متعلق بوحدة الأراضي السورية و سيادتها, و القيادات الكردية التي جاءت الى دمشق اعترفت بذلك, بمعنى لا نسمح بالانفصال ولا نسمح بالفدرالية, و يجب أن تعود مؤسسات الدولة إلى كافة الأراضي السورية"

1996