انتشار مرعب لفايروس كورونا في كوردستان سوريا

انتشار مرعب لفايروس كورونا في كوردستان سوريا

Aug 05 2020

آرك نيوز...كشف مصدر بأن حالات الإصابة بفايروس كورونا في تزايد مستمر , وبات الناس يخافون من تفشي الفايروس بشكل واسع , لانه انتشر في معظم المدن والبلدات في كوردستان سوريا.

أفاد مصدر خاص لموقع آرك نيوز بأن هناك أعداد كبيرة لحالات الإصابة بفايروس كورونا بكوردستان سوريا , ووصل العدد إلى أكثر من ( 50 ) حالة إصابة منتشرة في قامشلو , دربيسية , ديرك , الحسكة وتل تمر.

وأكد المصدر : معظم حالات الإصابة بفايروس كورونا يفرض عليها الحجر المنزلي, وليس هناك أماكن مخصصة لمعالجة المرضى من الفايروس , وما يتم تقديمه للمصابين هو الحجر المنزلي لا أكثر , حيث تنعدم المتابعة الطبية والفحوصات لتقييم الوضع الصحي للمصابين.

أفاد مصدر خاص لموقع آرك نيوز سابقا بأن فني التخدير " هوزان اسماعيل " أصيب بفايروس كورونا , وهناك مخاوف من تفشي الفايروس بين الكادر الطبي لمستشفى الوطني بالحسكة , ولتعقيم المستشفى تم أخلاؤها من المرضى .

وأكد المصدر إن زوجين من حي اربوية بقامشلو أصيبا ب فايروس كورونا قبل 15 يوما , وعلى ذلك الأساس تم حجر المشتبهين بهما في بيتمها الكائن في الحي المذكور.

وكان قد تم فرض الحجر الصحي على المدينة الجامعية الخاصة بطلاب كلية الطب لمدة ( 14 ) يوما بعد إن ثبت وجود إصابتين بفايروس كورونا داخل المدينة الجامعية في حي هيمو بمدينة قامشلو.

وفرض الحجر الصحي على عدد من الطالبات في فندق الصحارى وسط سوق مدينة قامشلو , بعد التأكد من وجود 5 حالات إصابة بفايروس كورونا في مدرسة خضر خليفة في حي الأربوية بقامشلو التي تستخدم كسكن لطالبات الجامعة.

801