بيان من مديرية مطار أربيل

بيان من مديرية مطار أربيل

Jul 13 2020

آرك نيوز... قالت مديرة مطار أربيل الدولي، اليوم الاثنين 13 تموز 2020، أن مطار أربيل مستعد لاستئناف الملاحة الجوية. مضيفة أن توقف الرحلات الجوية ألحقت أضراراً مادية كبيرة بالمطارات وشركات الطيران وحتى السياح.

ونقل موقع باسنيوز تصريحا لـ تلار فائق مديرة مطار أربيل الدولي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لها مع مدراء أقسام المطار (الجوازات، الصحة، الأمن) بهدف اتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار أربيل الدولي، قالت أن مطار أربيل العاصمة ومنذ توقف الرحلات الجوية بسبب وباء كورونا، نقلت 44 ألف مسافر و6 آلاف طن من الشحن الجوي، فيما هبطت 1700 طائرة على أرض المطار.

أضافت: أن مطار أربيل مستعد لاستئناف الملاحة الجوية, والرحلات الجوية في مطار أربيل مستمرة، ماتوقف هو الرحلات السياحية، فيما استمر الشحن الجوي ونقل الوفود والفرق الصحية.

أكدت فائق: أن سلطة الطيران المدني العراقية مددت توقف الرحلات الجوية في جميع مطارات العراق حتى 22 من يوليو/ تموز الجاري، ونحن ملتزمون بالقرار، لافتة إلى أن سلطة الطيران المدني العراقية ستجتمع بخلية الأزمة الخاصة بمواجهة كورونا للتشاور بشأن إمكانية استئناف الرحلات الجوية وسنشارك بدورنا في هذه المشاورات، وهناك احتمال لاستئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل.

وأشار الموقع أن تعليق الرحلات الجوية لا يشمل طائرات الشحن والمساعدات الإنسانية والعسكرية والصحية.

ش.ع

2365