توضيح بخصوص عودة البيشمركة إلى

توضيح بخصوص عودة البيشمركة إلى "المتنازع عليها"

Jul 06 2020

آرك نيوز... أعلن مدير الإعلام والتوعية الوطنية‌ بوزارة البيشمركة، ان وزارتي الدفاع العراقية والبيشمركة اتفقتا على عدد من النقاط المهمة، منها عودة قوات البيشمركة الى المناطق الكوردستانية، ومن المقرر ان يزور وفد من وزارة الدفاع العراقية إقليم كوردستان للبدء بتنفيذ الإتفاقية.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال اللواء بابكر فقي" بعد زيارة وفد وزارة البيشمركة لبغداد واجتماعه مع المسؤولين في وزارة الدفاع العراقية، تقرر ان يزور وفد من وزارة الدفاع العراقية هولير لوضع آلية لتنفيذ الإتفاقية التي ابرمت بين الجانبين".

وأضاف فقي" انه خلال زيارة وفد وزارة البيشمركة لبغداد اتفق مع الجانب العراقي على عدد من المسائل الإيجابية والمهمة، منها تشكيل لجنة تنسيق وتعاون وإقامة نقاط تفتيش مشتركة وعودة قوات بيشمركة كوردستان الى المناطق الكوردستانية في ديالى ومخمور وكركوك وسهل نينوى، وكذلك إشتراك قوات البيشمركة مع القوات العراقية في العمليات العسكرية".

وأوضح ان الإتفاقية جرت الأسبوع الماضي، وسيزور وفد من وزارة الدفاع العراقية الإقليم لوضع آلية لتنفيذ الإتفاقية المبرمة بين وزارة البيشمركة والدفاع العراقية.

PDK

1505