اجتماع لثماني محليات ENKS وهذا ما تم بحثه

اجتماع لثماني محليات ENKS وهذا ما تم بحثه

Jul 06 2020

آرك نيوز... عقدت ثماني مجالس محلية (عامودا, دربيسية, سري كانييه, ابو راسين، تل تمر, كوباني, حسكة الشرقي والغربي) يوم الاحد 06تموز 2020، اجتماعاً هاماً في قامشلو بحضور محسن طاهر رئيس مكتب المجالس المحلية ومشاركة كل من : ناديا دوكو, محمود حاج علي, زبير موسى, فرهاد علي, دلخواز أعضاء مكتب شؤون المجالس مع ورؤساء المجالس المحلية في المناطق المذكورة.

استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم بارزاني الخالد ثم تم قراءة التقارير الواردة من المجالس المحلية والرد عليها وإبلاغ رؤساء المجالس المحلية بالقرارات الصادرة عن الأمانة العامة حيث تحدث محسن طاهر مطولا عن تطوير نظم المجالس المحلية وكيفية تفعيل أدائها وأدواتها بين الجماهير.

أما في الشأن السياسي تحدث طاهر عن آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الداخلية والإقليمية والدولية واستعرض نتائج التفاهمات الأولية للحوارات بين المجلس الوطني الكردي في سوريا وبين أحزاب الوحدة الوطنية الكردية وتأثيرها الايجابي في الوسطين الشعبي والرسمي وكذلك رضا وتفهم كافة مكونات المنطقة حيال الحوار الكردي الكردي وترقب استئناف الجولة الثانية بين الجانبين في قادم الايام .

كما تطرق رئيس المجالس المحلية عن مآسي أهلنا في عفرين وسري كانييه وكري سبي بسبب تزايد وتيرة العنف وتصاعد الانتهاكات بحق السكان من قبل المرتزقة المسلحة المنفلتة من عقالها في ظل تردي الوضع الاقتصادي ومعاناة اهلنا من سوء الاوضاع المعيشية بعيد تطبيق قانون قيصر وآثاره السلبية على الشعب السوري في شقه الاقتصادي.

وفي نهاية الاجتماع قدم طاهر باسم المجالس المحلية تحية حب وتقدير للقائد الرمز مسعود البارزاني على دعمه ومساندته اللامحدود لشعبنا الكردي وحقوقه القومية والديمقراطية المشروعة في سوريا.

PDK-S

596