"الاتحاد السرياني" يهنّئ ENKS تجاه ما تم الاتفاق عليه من تفاهماتٍ مع PYNK

Jun 29 2020

آرك نيوز... قام وفد من حزب الاتحاد السرياني، اليوم 29 حزيران 2020، بزيارة إلى مكتب المجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS، في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

وفقاً للصفحة الرسمية للحزب: "قدم حزب الاتحاد السرياني تهانيه تجاه ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات مع أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية، حيث أكد رئيس الحزب عن أهمية هذه اللقاءات والتفاهمات التي حصلت وستحصل مستقبلاً، كونها تأتي ضمن السياق الطبيعي لتكريس التعددية بكل أشكالها واحترام الرأي الاخر والحفاظ على العيش المشترك للجميع. كما أكد بأن لا حل سوري من دون أن تحصل تفاهمات بين جميع القوى السياسية على الساحة السورية".

من جانبهم أكد القياديون في المجلس الوطني الكوردي عن أهمية مثل هذه الحوارات وأنها تصب في مصلحة الجميع، و ليست ضد أي مكون آخر في المنطقة.

وتطرق الطرفان وفقا للمصدر ذاته، إلى الكثير من الأمور والتطورات الحاصلة على الساحة السورية، مؤكدين على أهمية قضايا الشعوب في سوريا كالشعب الكوردي، والشعب السرياني الآشوري، وبقية المكونات للوصول الى حل سياسي نهائي في سوريا.

ضم وفد حزب الاتحاد السرياني كلاً من: الرئيس المشترك سنحريب برصوم، وآفرام إسحق عضو الهيئة التنفيذية، وأبلحد كورية عضو مجلس الحزب، حيث استقبلوا من من قبل أعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس: محمد إسماعيل، فصلة يوسف، فيصل يوسف، سليمان أوسو، ونعمت داوود

ش.ع

240