مطالب بالوصول إلى اتفاق نهائي بين ENKS و PYNK بهدف تثبيت حقوق الشعب الكوردي في سوريا المستقبل

مطالب بالوصول إلى اتفاق نهائي بين ENKS و PYNK بهدف تثبيت حقوق الشعب الكوردي في سوريا المستقبل

Jun 29 2020

آرك نيوز... عقد فرع ديرنا أغي التابع لمجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل اغا - اليان لـENKS، اجتماعه الإعتيادي، اليوم الاثنين الـ29 من حزيران 2020 ، في مكتب المحلية في قرية ديرنا آغي بمنطقة آليان التابعة لديرك بكوردستان سوريا.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد.

وتناول الاجتماع الوضع التنظيمي للفرع، حيث تم مناقشة تقارير مجالس القرى وإيجاد الحلول لها وتحويل بعضها للمجلس المحلي، كما وطالب المجتمعون بتفعيل مجالس القرى وضرورة التزام كافة الاحزاب والحركات الشبابية والمرأة والدعوة لعقد ندوات جماهيرية في المنطقة.

وحول الوضع السياسي، بارك فرع ديرنا آغي التفاهم الكوردي بين المجلس الوطني الكوردي واحزاب الوحدة الوطنية، مبدياً دعمه، كما وطالب بتسريع الوصول للاتفاق النهائي، وهو ما يضمن تثبيت الحقوق الدستورية للشعب الكوردي في سوريا المستقبل، حسبما نشرته صفحة المجلس المحلي.

وثمن الفرع على الدور الحكيم للرئيس البارزاني عبر دعمه ومساندته للكورد في سوريا، وأدان المجتمعون ما يتعرض له أهلنا في عفرين وسري كانيه وكري سبي على يد "الفصائل السورية المسلحة " المدعومة تركياً، كما يدين التدخلات التركية والايرانية في المناطق الكوردية في إقليم كوردستان، وأكد المجتمعون الالتزام بقرارات الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

484