انتخاب رئيس جديد للمجلس المحلي في حيي الوسطى والكورنيش بقامشلو

انتخاب رئيس جديد للمجلس المحلي في حيي الوسطى والكورنيش بقامشلو

Jun 29 2020

آرك نيوز... عَقَدَ المجلس المحلي في حيي الكورنيش والوسطى اجتماعه الاعتيادي، الأحد 28 حزيران 2020، في مكتب المجلس المحلي بحي الكورنيش في قامشلو، وذلك بحضور رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية في المجلس الوطني الكوردي ” محسن طاهر” ونائبته ناديا دوكو.

بعد الترحيب بالضيوف وأعضاء المحلية من قبل رئيس المجلس المحلي ” عصام احمد “، تم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان وفي مقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى بارزاني ).

تحدث بعدها ” محسن طاهر ” عن الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة وخاصةً التفاهم الأخير بشأن وحدة الصف الكوردي، والوقوف عليها بإسهاب من جانبه وضرورة الجاهزية للتغييرات القادمة وما ستؤول إليه النقاشات فيما بعد.

وأكد ” طاهر” في الاجتماع المنعقد بأن تركيا دولة محتلة قبل هذه التدخلات لا سيما إنها تتدخل في شؤون المنطقة بغية منها استرجاع امبراطوريتها وليست هي فقط، في الإشارة منه إلى الدول الغاصبة لأرض كوردستان.

وحول الاجتماع صرح لموقع ENKS” عصام أحمد ” رئيس المجلس المحلي السابق قائلاً : عقد المجلس المحلي للكورنيش و الوسطى التابع للمجلس الوطني الكوردي اجتماعه الاعتيادي بحضور اغلبية الأعضاء و حضور رئاسة شؤون المجالس المحلية الاستاذ محسن طاهر والسيدة ناديا دوكو حيث قاما بشرح الوضع السياسي الراهن السوري والكوردي، وإلى أي مدى وصل التفاهم الكوردي الكوردي والدور الامريكي في إنجاحها ودور الرئيس مسعود بارزاني والرئيس نيجرفان بارزاني في نجاح التفاهم الكوردي الكوردي، لما له من نتائج إيجابية على الصعيد الكوردي والسوري العام ثم جرت انتخابات الرئاسة وتم اختيار رئيس جديد للمجلس المحلي.

وقد انتخب إدريس خليل رئيساً للمجلس المحلي ونائبيه ( وحيد حسو _ روهلات عثمان ) للقيام بالمهمات المحلية.

هذا وتم إغناء الاجتماع بالمداخلات و الأسئلة من قبل الأعضاء وتم الإجابة عليها بصدر رحب من قبل ” محسن طاهر” و ” ناديا دوكو ” .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

210