كوباني .. سنتان على قيام داعش بقتل خمسة شبان كورد بطريقة وحشية

كوباني .. سنتان على قيام داعش بقتل خمسة شبان كورد بطريقة وحشية

Aug 26 2018

آرك نيوز .. تمرالذكرى السنوية الثانية على استشهاد خمسة شبان كورد على يد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة السورية ومن بينهم حجي علي عيسى من أهالي مدينة كوباني وكاميران أبو خليل وثلاثة آخرين على يد تنظيم داعش الإرهابي بطريقة وحشية .

قصة حجي على عيسى كما رواها محمود شقيق الشهيد لمؤسسة آرك :

ولد حجي علي عيسى في قرية بير ناصر شرقي كوباني بتاريخ 1/6/1996. في تاريخ /7/6/2014 تم خطفه مع سيارته من قبل داعش في قرية رجيمان، وأرسل الى سجن الرقة ثم إلى منبج بهدف تبديل الأسرى الذي كان من المفروض أن يجري بين داعش وال ب ي د.

بعد عدة أشهر من اعتقاله دارت مشاجرة في سجن منبج بين حراس السجن، فقام أحد السجناء بفتح باب السجن وهرب السجناء واتجهوا إلى الحدود التركية.

كان الشهيد حجي بينهم. تخبأ في منزل من المكون العربي. وبعد يوم من اختبائه توجه في طريق حدودي مع تركيا، ومن سوء الحظ، في اخر حاجز لداعش، كان احد المساجين على الحاجز وقال لمسحلي داعش بأن هذا- أي حجي علي عيسى- كان سجيناً معنا. فقاموا باعتقاله مجددا.

وفي بتاريخ 26/8/2016 نشر ناشطون مقطعا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيام داعش بقتله مع مجموعة من رفاقه الكرد في مدينة الرقة.

ومنذ دخول واستقدام تنظيم داعش الإرهابي إلى سوريا قام التنظيم الإرهابي بقتل الآلاف من الكورد بطرق وحشية في مدن مختلفة من سوريا بحجج واهية لاتمت بالعقل والمنطق بشي .

ش.ع

1241