شقيقان من الحسكة معتقلان عند الأمن الجوي منذ 2012 ومصيرهما مجهول

شقيقان من الحسكة معتقلان عند الأمن الجوي منذ 2012 ومصيرهما مجهول

May 21 2020

آرك نيوز... نشرت منظمة صوت المعتقلين, الثلاثاء 19 أيار 2020، بيانا حول اعتقال الشقيقين, حسن وحسين إلياس حسو من مدينة الحسكة بكوردستان سوريا منذ عام 2012, من قبل مخابرات الأمن الجوي. مطالبة سلطات النظام السوري الكشف عن مصير المعتقلين الاثنين, وتحملهم مسؤولية سلامتهما إلى حين عودتهما إلى ذويهم.

وقالت المنظمة في بيان طالعته ARK إن كلا من الشقیقین: حسن إلياس حسو من مواليد الحسكة (تل حجر) 28.03.1983, وحسین من مواليد الحسكة (تل حجر ) 25.08.1992 ، الأب: إلياس, الأم : وضحة مراد, اعتقلا عام 2012 في دمشق برزة البلد حاجز عش الورور, من قبل الأمن الجوي في دمشق قسم الأربعين. مؤكدة: مازال مصيرهما مجهولا إلى يومنا هذا.

وطالبت منظمة صوت المعتقلين سلطات النظام السوري, الكشف عن مصير المعتقلين حسن وحسين, محملة إياه مسؤولية سلامتهما إلى حين عودتهما إلى ذويهم سالمين. كما طالبت: "المنظمات الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان للتدخل للكشف عن مصيرهم, والعمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين والمختفين قسرا في سجون النظام السوري".

أضافت المنظمة: "حسب الأخبار الموجودة لدينا إن عائلة المُعتقلين موجودة الآن في الحسكة, حيث توفي الوالد إلياس حسو, ولم يعد هناك للعائلة أي مُعيل, وبقيت الأم مع زوجتي المُعتقلين والأولاد, لذا نناشد الخيرين في تقديم يد العون لهم".

ش.ع

411