مجدداً .. «كورونا» يعود إلى ووهان الصينية
ارك نيوز .. بعد اكتشاف إصابة جديدة بـ «كوفيد-19»، هي الأولى منذ أكثر من شهر، رفعت الصين اليوم الأحد مستوى الخطر الوبائي في أحد أحياء مدينة ووهان، التي كانت البؤرة الأولى للوباء.
وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة، رصد إصابة جديدة في المدينة التي خضعت لحجر صحي صارم لأكثر من شهرين سعيا لاحتواء الوباء الذي تسبب بنحو 83 ألف إصابة و4633 وفاة في الصين بحسب الأرقام الرسمية، بعد عدم تسجيل أي إصابة جديدة منذ 3 نيسان/أبريل في المدينة الضخمة البالغ عدد سكانها حوالى 11 مليون نسمة.
والمصاب رجل عمره 89 عاما يقيم في حي جونغسيهو بشمال غرب ووهان، وفق السلطات المحلية.
وذكرت السلطات أنها رفعت مستوى الخطر الوبائي في الحي من «ضعيف إلى متوسط».
وتعتبر ووهان منطقة «ضعيفة» الخطورة منذ رفع الحجر الصحي عنها في 8 نيسان/أبريل، وهي تعاود النشاط بشكل تدريجي.
697
