دراسة... إلی الآن لا توجد أدلة تدعم فرضية انتقال فایروس كورونا من الأم إلى الطفل
آرك نيوز...أعلنت مستشفى في ليما عاصمة بيرو، الثلاثاء، أن امرأتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد وضعتا طفلين وأن الفحوص أثبتت عدم انتقال المرض للرضيعين.
وأضاف مستشفى ريباغلياتي أن ولادة الطفلين يومي 27 و31 مارس كانت قيصرية بناء على تعليمات الأطباء لتجنب أي مضاعفات.
وقال الطبيب كارلوس ألبريتك: "لحسن الحظ لم يحدث انتقال مما يعني أن العدوى لم تنتقل من الوالدتين إلى الرضيعين".
وأضاف أن المرأتين بصحة جيدة لكنهما ما زالتا تتلقيان العلاج من فيروس كورونا.
دورية لانسيت نشرت في منتصف فبراير دراسة شملت 9 نساء حوامل في الصين أثبتت الفحوص إصابتهن بفيروس كورونا.
وخلصت الدراسة إلى أنه لا توجد "أدلة يُعتد بها حتى الآن لدعم فرضية انتقال عدوى كوفيد-19 من الأم إلى الطفل".
وقالت منظمة الصحة العالمية إنه ينبغي تشجيع الأمهات حديثي الولادة اللاتي أثبتت الفحوص إصابتهن بالفيروس على العناية بأطفالهن وإرضاعهن رضاعة طبيعية بشرط التزامهن بتدابير صارمة للصحة العامة.
وقال ألبريتك إن الأطباء سيؤيدون بقاء المرأتين مع رضيعيهما.
709
