"الصحة العالمية" تزود النظام السوري بمعدات وأجهزة أطبية لمكافحة "كورونا"

Apr 04 2020

ارك نيوز .. زودت منظمة الصحة العالمية حكومة النظام السوري بأجهزة ومعدات طبية للمساهمة في مكافحة انتشار مرض "كورونا كوفيد 19" (فيروس سارس كوف 2).

وقالت "منظمة الصحة" في بيان ، إنها زودت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام بأجهزة رقمية لقياس درجة الحرارة، وتركيب ماسح ضوئي حراري في مطار دمشق الدولي، بالإضافة لتزويد المختبر المركزي للصحة العامة بالإمدادات ومعدات الاختبار والتشخيص الطبي لتوسيع قدرة الفحص.

وأضافت "المنظمة" أنها زودت وزارة الصحة بجهاز تصوير إشعاعي رقمي لتأكيد أو تصنيف المرض، كما وفرت معدات تساهم في رفع قدرة المختبر المركزي للأمراض الوبائية التابع لوزارة الصحة.

وأوضحت "الصحة العالمية" أنها سلمت وزارة الصحة دفعتين من معدات الحماية الشخصية لكوادرها الطبية تتضمن الكمامات الطبية والأقنعة الواقية، والعباءات التي تستخدم مرة واحدة، والملابس الطبية متعددة الاستخدام، والنظارات الواقية وحزم التعقيم اليدوي.

ولفتت "المنظمة" أنها ستواصل دعم فرق الاستجابة السريعة التابعة لوزارة الصحة في دمشق من خلال تدريبهم على كيفية جمع العينات من الحالات المشتبه فيها، وكذلك تزويدهم بوثائق تقنية وإرشادية حول الفحوصات المخبرية والتعامل مع الحالات المشتبه فيها.

241