حوالي 75% من  عدد السكان في سوريا يعيشون في فقر مدقع

حوالي 75% من عدد السكان في سوريا يعيشون في فقر مدقع

Apr 01 2020

آرك نيوز... حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من عواقب انتشار فيروس كورونا في سوريا، بعد ”الإعلان رسمياً“ عن اكتشاف حالات إصابة بالفيروس. وقدّر عدد السوريين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بـ(8) ملايين شخص.

وقالت كورين فلايشر، المديرة القطرية لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا: ”بعد مضي 9 أعوام على الصراع، لا يملك الشعب السوري شيئاً لمواجهة التهديد الجديد وتأثيره على سبل معيشتهم.. المحلات التجارية مغلقة، المطاعم مقفولة، والناس فقدوا سبل كسب العيش“.

وبحسب برنامج الأغذية، فإن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في سوريا، يقدر بنحو (11) مليون شخص. فيما تشكل نسبة من يعيشون في فقر مدقع (75) بالمائة من عدد السكان الكلي، أما عدد الأشخاص الذين حصلوا على مساعدات غذائية خلال شهر شباط/فبراير الماضي، فقد بلغ (4,3) مليون شخص.

وتعاني سوريا من ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية، حيث ارتفع ثمن السلة الغذائية التي تضم المواد الأساسية بنسبة (67) في المائة منذ شباط/فبراير الماضي. كما أن اتخاذ إجراءات احتواء الفيروس، زادت الأسعار ارتفاعاً، ما يزيد من خطر فقدان مصدر الدخل وتدهور الاقتصاد.

401