نيجيرفان بارزاني: كوردستان مھد التعايش والإنسانية وأبناؤها المسيحيون مكون أصيل

نيجيرفان بارزاني: كوردستان مھد التعايش والإنسانية وأبناؤها المسيحيون مكون أصيل

Mar 31 2020

آرك نيوز... بمناسبة حلول عيد (أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجدیدة، وجه رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اليوم 31 آذار 2020، رسالة‌ تهنئة الى الأخوات والإخوة المسيحيين في إقليم كوردستان والعراق والعالم، راجياً أن تكون هذه المناسبة مبعث خير وسعادة وعودة للأمل والأمان للكوردستانيين وكل شعوب العالم التي تواجه أوضاعاً عصیبة غير مرجوة جراء وباء كورونا.

وجاء في نص الرسالة:

بمناسبة حلول عيد (أكيتو) رأس السنة البابلية الآشورية الجدیدة، أتقدم بأحر التهاني إلى كافة الأخوات والأخوة الكلدان، الآشوريين والسريان في إقليم كوردستان والعراق والعالم، راجياً أن تكون هذه المناسبة مبعث خير وسعادة وعودة للأمل والأمان للكوردستانيين وكل شعوب العالم التي تواجه أوضاعاً عصیبة غير مرجوة جراء وباء كورونا.

وأنتهز هذه المناسبة للتأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات الرسمية والأطراف ومكونات كوردستان معاً للالتزام بالتوجيهات واتخاذ الطرق الصحيحة واللازمة من أجل اجتياز هذا الوضع بنجاح.

إن كوردستان كما هي دائماً مھد التعايش والتسامح والإنسانية، وأبناؤها المسيحيون مكون أصيل ودعامة مهمة من دعامات هذە الثقافة التي يجب أن نحافظ عليها بكل السبل ونعززه.

مبارك عيد أكيتو على أخواتنا وإخواننا المسيحيين وآمل أن نحتفل معاً بأعيادنا ومناسباتنا القادمة في ظروف أفضل، وفي ظل التعايش والسلام والأمان.

ليحفظ الله كوردستان والكوردستانيين وكل شعوب العالم.

345