المجلس يهنئ بعيد أكيتو ويدعو إلى التضامن ووقف الحروب لمواجهة الوباء

المجلس يهنئ بعيد أكيتو ويدعو إلى التضامن ووقف الحروب لمواجهة الوباء

Mar 31 2020

آرك نيوز... أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا بيانا اليوم، هنأ بقدوم عيد أكيتو رأس السنة البابلية، ودعا إلى التضامن ووقف الحروب لمواجهة الوباء، كما دعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية. وتلقت مؤسسة آرك الإعلامية نسخة من البيان جاء فيه:

بمناسبة قدوم عيد ( اكيتو) رأس السنة البابلية يتقدم المجلس الوطني الكوردي في سوريا الى كافة أبناء الشعب السرياني الآشوري في كل مكان ، بأحر التهاني والتبريكات .

يأتي عيد اكيتو عيد الخصب والتجدد هذا العام في ظروف استثنائية ، فإضافة إلى ما يعانيه الشعب السوري بكافة مكوناته من ويلات منذ ما يقارب عقداً من الزمن ، فإنه يعم العالم شبح وباء كورونا المخيفة التي حصدت ولا زالت أرواح الآلاف من مختلف الدول، ووضعت العالم بأسره أمام مسؤولية إنسانية كبيرة في مقدمتها ضرورة التضامن والتكاتف ووقف العنف والحروب واحترام حقوق الإنسان لمواجهة هذا الوباء .

إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا يهيب بشعبنا للالتزام بمستلزمات الوقاية وتنفيذ التعليمات الصحية درءاً لهذا الخطر ، ويدعوهم إلى تعميق روح التعاون وتعزيز ثقافة العيش المشترك التي طالما تحلى بها ابناء شعبنا .

عيدا سعيدا وكل عام وانتم بخير

٣١/٣/٢٠٢٠

الامانة العامة

للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

237