مناشدة من الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا

مناشدة من الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا

Mar 25 2020

آرك نيوز... أصدر الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا، اليوم 25 آذار 2020، بيانا دعا فيه المواطنين إلى الالتزام ببيوتهم حرصا على سلامتهم، كما ناشد المجتمع الدولي و المنظمات لتقديم يد العون للمدنيين في كوردستان سوريا. وتلقت مؤسسة آرك الإعلامية نسخة من البيان جاء فيه:

منذ بدء سريان قرار حظر التجوال في مناطق الإدارة الذاتية في 23 - 3 -2020 وكذلك قرار الحكومة المركزية اعتبارا من اليوم 25-3- 2020 الذي لقي ارتياحا لدى المواطنين وذلك لتفادي تفشي وباء كورونا الخطير في البلاد، إلا أن هناك خروقات تتم في الاحياء الشعبية من خلال تجمعات الأهالي امام البيوت، والذي له مخاطر حقيقية على حياه المواطنين.

لذا فإننا نناشد الاهالي إلى الالتزام ببيوتهم ومنازلهم حرصا على حياتهم وحياة المجتمع بشكل عام، وندعو كل من الحكومة والإدارة الذاتية الى مراعاة الأوضاع كل في مناطق سيطرته.

كما نناشد المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة الدولية إلى تقديم كل اشكال الدعم إلى الشعب السوري بسبب الحصار المفروض على بلادنا وذلك بتقديم سلات غذائية أو مساعدات للفقراء وخاصة العمال المياومين وكذلك ضرورة تنسيق الجهود بين الحكومة والادارة في قضية الخدمات الطبية لان الخدمات تأتي للحكومة عن طريق منظمة الصحة العالمية.

كما ندعو الحكومة والإدارة الذاتية الى تشديد الرقابة على السلع والمواد التموينية لضبط الاسعار ووضع حد لاحتكار الجشعين من التجار الذين يستغلون هذه الأوضاع في رفع أسعار المواد التموينية بشكل مجحف دون وازع من ضمير أو خوفا من السلطات المعنية.

كما لا يفوتنا إلا ان ندعو المجتمع الدولي وخاصه كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية الى الضغط على تركيا لوقف استهتارها بحياة قرابة مليون شخص في كل من الحسكة وتل تمر والأرياف التابعة لهما من خلال قطع مياه الشرب عن هاتين المدينتين في مثل هذه الظروف العصيبة والخوف من انتشار هذا الفيروس بسبب عدم وجود المياه وندعو الضمير العالمي للحرك لإنقاذ أبناء شعبنا في هاتين المنطقتين.

25-3-2020 المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا‎

301