كركي لكي... المجلس المحلي لـ ENKS يحيي الذكرى 41 لرحيل البارزاني الخالد

Mar 02 2020

آرك نيوز... أحيا مجلس محلية كركي لكي للمجلس الوطني الكوردي الذكرى الحادية والأربعين لرحيل البارزاني، يوم الأحد 1 آذار /مارس في مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاتي - سوريا في كركي لكي التابعة لمنطقة ديريك بكوردستان سوريا.

حضر مراسم الاحياء الجماهير الوفية من اعضاء المجلس الوطني الكوردي وأحزابه السياسية وعضو هيئة الرئاسة سليمان أوسو وبحضور عوائل الشهداء وكافة التنظيمات النسائية والشبابية والحقوقية.

حيث بدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد وبعدها تم الترحيب بالحضور من قبل عدنان علي عضو محلية كركي لكي .بعدها تم إلقاء محاضرة من قبل الحقوقية و عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي زهرة احمد، التي كانت بعنوان " البارزاني الخالد والبناء الاستراتيجي للنضال التحرري الكوردي" .

تحدثت زهرة عن سيرة البارزاني الخالد ونضاله السياسي والعسكري والنهج المقدس، ثم تطرقت بعد ذلك إلى استراتيجية النضال للبارزاني الخالد.

ثم تم إلقاء كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S من قبل عضو اللجنة المركزية للـ PDK-S صالح جميل، تحدث فيها عن الوضع السياسي وسلمية النضال الكوردي في سوريا بشكل عام .
.
كما أشاد جميل بدور المجلس الوطني الكوردي على المستوى الدبلوماسي والسياسي وضرورة توحيد الخطاب السياسي الكوردي. كما ثمن دور الرئيس مسعود بارزاني في دعم الشعب الكوردي في كوردستان سوريا

المجد والخلود لروح البارزاني الخالد ولأرواح شهداء الكورد وكوردستان

01. 03. 2020
المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي
كركي لكي

354