الـ ENKS والائتلاف يناقشان وضع عفرين , وسري كانيه , وكري سبي

الـ ENKS والائتلاف يناقشان وضع عفرين , وسري كانيه , وكري سبي

Feb 21 2020

آرك نيوز....رئاسة المجلس الوطني الكوردي والائتلاف الوطني السوري المعارض، يبحثان كيفية إسراع بدء عمل " الهيئة العليا " الخاصة للحد من الانتهاكات والتواصل مع النازحين في مدن وبلدات عفرين وسرى كانيه وكري سبي بكوردستان سوريا.

عقد وفد من رئاسة المجلس الوطني الكوردي والائتلاف الوطني السوري المعارض سلسلة اجتماعات خاصة لمناقشة الوضع في عفرين وسرى كانيه وكري سبي بكوردستان سوريا , وخلال الاجتماعات أكد الطرفان على إسراع بدء عمل " الهيئة العليا " الخاصة للحد من الانتهاكات في مدن وبلدات عفرين وسرى كانيه وكري سبي بكوردستان سوريا.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها موقع آرك نيوز تدور نقاشات وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا والائتلاف الوطني السوري حول آليات بدء عمل كل لجنة وفق ظروف كل منطقة وتحديد إطار زمني لبدء عمل اللجان , والإئتلاف السوري المعارض أبدى عن استعداده لتقديم كافة التسهيلات للإسراع في بدء عمل اللجان على الأرض .

واتفق الجانبان في 20 يناير (كانون الثاني) الماضي على تشكيل هيئة عليا من ثمانية شخصيات وتشكيل ثلاث لجان فرعية مشتركة للحد من الانتهاكات والتواصل مع النازحين في مدن وبلدات عفرين وسرى كانيه وكري سبي بكوردستان سوريا ومراقبة وضمان عودة سكانها الأصليين ومتابعة قضاياهم وإعادة ممتلكاتهم ومنع المضايقات والاعتقال أو الاختطاف بعد عودتهم.

1220