فارس: خطة لوضع عفرين تحت الحماية الدولية

فارس: خطة لوضع عفرين تحت الحماية الدولية

Feb 16 2020

ارك نیوز .. قال الأمين العام للمجموعة البرلمانية الأطلسية أنه اقترح خطة لإنشاء منطقة أمنية بين تركيا والكورد في منطقتي عفرين وإدلب على طول الحدود ، من أجل تجنب هجرة السكان.

نشر الأمين العام للمجموعة البرلمانية الأطلسية وليد فارس، اليوم الأحد ( 16..02..2020 ) في صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك " أنه خلال شتاء 2019 اقترح خطة لإنشاء منطقة أمنية بين تركيا والكورد في منطقة عفرين بريف حلب على طول الحدود ، من اجل تجنب هجرة السكان.

وأضاف قائلاً: "سأتقدم خلال هذا الفصل بخطة لبناء منطقة أمنية في الشمال الغربي من سوريا لوقف النزوح الحالي.

مؤكدا : أن الأمر يتعلق بمنطقتي " إدلب وعفرين "ویجب ان تكونا تابعتین للأمم المتحدة ، وستعملان كقوة عازلة بين تركيا والنظام السوري وإيران.

موضحا : إن الحل للحرب المشتعلة في إدلب والوضع المتأزم في عفرين ، يكمن في سحب مسلحي النظام السوري ومسلحي كافة الجماعات المسلحة في تلك المديتنين ، وانتشار قوات تابعة للأمم المتحدة بموجب الفصل السابع للأمم المتحدة , وان تصبح المنطقتين تحت إشراف الأمم المتحدة لحفظ الأمن وتوفير الأجواء المناسبة لعودة النازحين إلى بيوتهم.

وليد فارس الأمين العام للمجموعة الأطلسية النيابية أستاذ جامعي، شغل منصب مستشار العلاقات الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترمب إبان الحملة الانتخابية عام 2016، ومستشار الأمن القومي للمرشح الجمهوري ميت رومني خلال الانتخابات الرئاسية 2012، كما قام بدور استشاري لعدد من أعضاء الكونغرس الأميركي، يشغل حاليا منصب الأمين العام للمجموعة الأطلسية النيابية، وهو محلل شؤون الأمن القومي في شبكة فوكس نيوز، واصدر العديد من الكتب منذ الثمانيات وحتى الآن .

3855