بيان.. الذكرى الثامنة لتأسيس الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا

بيان.. الذكرى الثامنة لتأسيس الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا

Feb 13 2020

آرك نيوز... نشر الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا اليوم, 13 شباط 2020, بياناً في الذكرى الثامن لتأسيسه, وتلقت مؤسسة آرك الإعلامية نسخة منه جاء فيه.

نص البيان:

يصادف اليوم الذكرى الثامنة لتأسيس الإتحاد النسائي الكردي في سوريا أنها منظمة من منظمات المجتمع المدني التي تعنى بشأن المرأة الكردية وتعالج مشاكلها وتفسح لها المجال لتعبر عن رأيها لتشق طريقها بنفسها وترسم مستقبلها بكل ثقة ووضوح وذلك من خلال فتح الدورات التدريبية لها واعداد المحاضرات والندوات والمناظرات في كافة المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية لتعمل مع الرجل جنبا إلى جنب ويدا بيد لبناء مجتمع كردي سليم وواع.

إن إستمرار الإتحاد النسائي الكردي في سوريا في نضاله من أجل قضية المرأة الكردية والمجتمع الكردي طيلة هذه السنين العصيبة التي مرت بها كردستان سوريا من ويلات الحرب ومآسيها وآثارها المدمرة على الشعب الكردي من القتل والتهجير والتشتت والاعتقال والفقر والمرض وغيرها الكثير الكثير أن ديمومتها في خضم هذه الظروف بحد ذاتها تعتبر نجاحا باهرا ناهيك عن النشاطات والفعاليات التي أقامتها عضوات الإتحاد وذلك بمشاركتهن وحضورهن في الاعتصامات والمظاهرات الاحتجاجية أمام القنصليات والسفارات الأجنبية داخل الوطن وخارجه.

وبهذه المناسبة نعاهد المرأة الكردية أن نمضي قدما في نضالنا من أجل نهضتها وتغيير نظرة المجتمع الدونية والسلبية لها والكف عن ممارسة العنف الجسدي والنفسي ضدها والعمل الجاد من أجل تثبيت حقوقها في القانون والدستور السوري الجديد


الإتحاد النسائي الكردي في سوريا

186