بعد قضائهم على البغدادي.. البيت الأبيض يُعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة

بعد قضائهم على البغدادي.. البيت الأبيض يُعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة

Feb 07 2020

ارك نیوز... أعلن البيت الأبيض، ليلة أمس الخميس، عن مقتل “قاسم الريمي” مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة في “شبه الجزيرة العربية”، ونائب رئيس التنظيم أيمن الظواهري.

ووفقًا للبيان الصادر عن البيت الأبيض، والذي قال فيه إنَّ “قوات أمريكية، أجرت- بتوجيهات من الرئيس دونالد ترامب- عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن؛ أسفرت عن القضاء على الريمي”، دون تحديد تاريخ العملية.

وذكر أنَّ “الريمي انضم إلى القاعدة في التسعينيات، وعمل في أفغانستان، وفى فترة ولايته لتنظيم القاعدة في اليمن، نُفذِّت أعمال عنف بشعة ضد المدنيين في اليمن، كما سعت قوّاته لشنّ العديد من الهجمات ضد الولايات المتحدة”.

وأوضح البيان أنَّ مقتل الريمي “يزيد من تدهور تنظيم القاعدة في اليمن على نحو خاص، والتنظيم العالمي على وجه العموم، كما تقترب واشنطن من القضاء على التهديدات التي تشكلها هذه الجماعات الإرهابية للأمن القومي”.

ولفت البيان إلى أن “الولايات المتحدة وحلفاءها ومصالحهما أكثر أمانا الآن بعد وفاة الريمي”، مشددًا على أنه “سوف يتم تعقب الإرهابيين الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بأمريكا، ويتم القضاء عليهم

هذا وأكّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنَّ بلاده قضت على قاسم الريمي، زعيم تنظيم “القاعدة” في الجزيرة العربية، وأنها ستواصل الإطاحة بالإرهابيين الذين يسعون إلى إلحاق الأذى بها.

يُشار إلى أنَّ الولايات المتحدة كانت قد عرضت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات حول “الريمي”.

485