نيجيرفان بارزاني يجتمع مع دونالد ترامب

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع دونالد ترامب

Jan 19 2020

آرك نيوز .. أعلنت رئاسة اقليم كوردستان، مساء اليوم الأحد، 19 كانون الثاني 2020, ان نيجيرفان بارزاني رئيس الاقليم سيجتمع بالرئيس الامريكي دونالد درامب على هامش اعمال منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الذي سينعقد هذا العام تحت شعار ” من أجل عالم متماسك ومستدام”، خلال الفترة من ٢١-٢٤ من يناير/كانون الثاني الجاري .

ويشارك بارزاني في المنتدى الذي سيتناول قضايا عالمية مرتبطة بالاقتصاد والسياسة والأمن والاستقرار، بدعوة رسمية الى جانب قادة ورؤساء ومسؤولين من مختلف دول العالم .

رئاسة اقليم كوردستان ، قالت في بيان، ان بارزاني وفي اطار مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي سيجتمع بكل من الرئيس الامريكي دونالد ترامب، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريز، وعدد من الزعماء والوزراء وكبار مسؤولي دول العالم الآخرين .

البيان أشار الى انه هذه الاجتماعات ستبحث تطوير علاقات إقليم كوردستان مع المجتمع الدولي، وسياسات ومواقف إقليم كوردستان، إلى جانب تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية .

وتابع البيان، بالقول ان نيجيرفان بارزاني سيلقي كلمة خلال احدی جلسات المنتدى تحت عنوان “الشرق الأوسط المضطرب” حيث سيتطرق خلالها الی العواقب طويلة الأجل للتوترات المستمرة في الشرق الأوسط والتي اصبحت مصدر قلق عالمي وإقليمي كبير، والتأثيرات الاستراتيجية للأزمة الحالية على السلام والاستقرار في الخليج والعراق وسوريا.

1257