فرنسا سترسل حاملة طائرات إلى شرقي البحر المتوسط لمحاربة تنظيم

فرنسا سترسل حاملة طائرات إلى شرقي البحر المتوسط لمحاربة تنظيم "الدولة"

Jan 17 2020

ارك نيوز .. أعلنت فرنسا أنها سترسل "قريبا" حاملة الطائرات "شارل ديغول" إلى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط لدعم التحالف الدولي في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال كلمة له من القاعدة الجوية "123 اورليان-بريسي" الخميس، أن "القوة البحرية- الجوية ستذهب دعما لعملية الشمال (الشق الفرنسي ضمن عملية التحالف الدولي) من كانون الثاني وحتى نيسان، قبل أن تنتشر في المحيط الأطلسي وبحر الشمال"، حسب الوكالة الفرنسية للأنباء (أ.ف.ب).

وأشار "ماكرون" أنّ حاملة الطائرات "ستكون في صلب عمليات مشتركة بين عدة دول أوروبية"، موضحا أن ألمانيا وبلجيكا وهولندا وإسبانيا والبرتغال واليونان ستشارك في مواكبة حاملة الطائرات خلال عملياتها.

وشدد "ماكرون" على مواصلة عملياته ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة، مشيرا أن التنظيم "لا يزال تهديده ماثلا، بشكل آخر، كامن وأكثر مكرا".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت الانسحاب من القواعد العسكرية التي أنشأتها شمالي وشمالي شرقي سوريا، إلا أنها أرسلت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة عبر العراق، في إطار الحفاظ على حقول النفط، إذ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنهم يبحثون استثمار النفط مع شركات عالمية.

478