ألمانيا .. PDK-S يناقش لقاء ENKS مع جيفري والانتهاكات في المناطق الكوردية

ألمانيا .. PDK-S يناقش لقاء ENKS مع جيفري والانتهاكات في المناطق الكوردية

Jan 14 2020

آرك نيوز .. عقد الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S الأحد 12كانون الثاني 2020، في مدينة بوخوم الألمانية اجتماعه الاعتيادي, وذلك بحضور مسؤول الفرع وعضو المكتب السياسي لـ PDK-S نافع بيرو، وحضور المسؤول الإداري للفرع ريبر فرحو وأعضاء الفرع الرابع.

وفقا للمكتب الإعلامي للفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في منظمة ألمانيا: "بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقه صمت على أرواح شهداء كوردستان, ومن بعدها تم قراءة رد تقرير الفرع ومناقشة تقارير مجالس المحليات, والحديث حول آخر تطورات العمل التنظيمي في جغرافية عمل الفرع الرابع بألمانيا, وكيفية التواصل مع الرفاق وتسهيل عمل المنظمات في المانيا.

أضاف المكتب: "من بعدها تطرق الاجتماع الى أوضاع في كوردستان سوريا وخاصة الأوضاع في سريه كانيه وكري سبي ومنطقة عفرين الكوردستانية والانتهاكات اليومية من قبل الجيش التركي ومرتزقته على شعبنا ، كذلك تتطرق الاجتماع إلى لقاء وفد المجلس الوطني الكوردي في تركيا مع جيفري وبحث معه على آخر المستجدات في كوردستان سوريا والوقوف على انتهاكات فصائل المعارضة التابعة لتركيا ضد أهالي عفرين وسريه كانيه وكري سبي ودراسة تعقيدات الوضع الحالي في منطقة عموما".

أردف المكتب: "وقف الاجتماع حول بيان الغير المسؤول من قيادة " قسد " بخصوص المعتقلين السياسيين للمجلس الوطني الكوردي في سجون PYD
ومن بعدها تطرق الاجتماع لمقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وصعوبة المرحلة الحالية في المنطقة".

واختتم المكتب الإعلامي للفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في منظمة ألمانيا الاجتماع بالحديث عن ضرورة الالتزام والتقييد بقرارت الحزب والنظام الداخلي للحزب.

ش.ع

349