تقارير أمريكية تكشف: هكذا تم استهداف سليماني

تقارير أمريكية تكشف: هكذا تم استهداف سليماني

Jan 03 2020

آرك نيوز .. أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية ، اليوم الجمعة ، أن استهداف قائد فيلق القدس الإيراني ، قاسم سليماني ، جرى بعدة صواريخ من طائرة مسيرة، وأن الصواريخ استهدفت سيارتين كانتا تقلان سليماني ومسؤولين آخرين.

بدورها أفادت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية ببعض التفاصيل حول العملية، فقالت إن الغارة التي استهدفت سليماني وقعت قرب منطقة الشحن في مطار بغداد ، وإن استهدافه جرى بعد لحظات من خروجه من الطائرة التي أقلته من لبنان.

وأضافت الوكالة أن مسؤولين عراقيين أكدوا أن جثة سليماني تمزقت إلى أجزاء.

وكانت عملية استهداف سليماني ومرافقيه جرت الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت بغداد، وأن استهدافهم جرى قبل خروجهم من البوابة الشرقية لمطار بغداد.

بالتزامن هناك إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الأميركية ببغداد، فيما القوات الأمنية العراقية تغلق الجسر المعلق المؤدي للسفارة الأميركية.

كما شوهدت طائرات حربية أمريكية تحوم في سماء المنطقة التي تقع فيها السفارة .

بغداد محيط المطار وعملية اغتيال قاسم السليماني والمهندس.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ، أعلنت اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكي قتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بناء على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب " كإجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأمريكيين بالخارج".

وذكرت الوزارة أن سليماني أقر الهجمات على السفارة الأمريكية في بغداد ، وكان يعمل بدأب على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والجنود الأمريكيين في المنطقة، واعتبرت أن قتله يهدف لردع خطط إيران.

واعتبر البنتاغون أن "سليماني وفيلق القدس التابع له مسؤولون عن مقتل المئات من القوات الأمريكية وقوات التحالف".

ونشر الرئيس دونالد ترامب على حسابه بموقع "تويتر" صورة للعلم الأمريكي دون أي تعليق.



389