اختتام أعمال دورة

اختتام أعمال دورة "تدريب السلامة الإعلامية" في هولير

Dec 15 2019

آرك نيوز .. اختتمت أمس السبت، 14 كانون الأول 2019، في مدينة هولير عاصمة إقليم كوردستان، أعمال دورة تدريبية لإعلاميين من كوردستان سوريا و إقليم كوردستان، والعراق.

وحضر الدورة العشرات من الإعلاميين الكورد والعرب، حيث تركزت الدورة حول السلامة الإعلامية، تحت عنوان "تدريب السلامة الإعلامية" ألقاها الخبير والمدرّب في الاتحاد الدولي للصحفيين, وعضو لجنة الدفاع عن حريات الصحفيين في مجلس نقابة صحفيي كوردستان، الصحفي محمد عقراوي.

وجاءت الدورة برعاية الاتحاد الدولي للصحفيين، بالتنسيق مع نقابة صحفيي كوردستان، واستمرت الدورة ليومين وبشكل مكثّف.

وفي تصريح خاص لمؤسسة آرك الإعلامية، قال الخبير المحاضر محمد عقراوي: مثل تلك الدورات مهمة بالنسبة للصحفيين، وخاصة بعد استشهاد العديد من الصحفيين جراء تغطيتهم للحروب وأعمال الشغب، مؤكدا: إنهم ماضون في إلقاء دورات مماثلة في مناطق ودول عربية أخرى، حيث ستكون الدورة القادمة خاصة باللاجئين الكورد السوريين في مخيم دوميز بمحافظة دهوك.

من جانبه، ألقى نقيب صحفيي كوردستان حاكم آزاد، كلمة له في آخر الدورة، تحدّث فيها عن أهمية تنظيم مثل تلك الدورات, لتدارك الأخطار التي تحدّق بالصحفيين والطاقم المرافق، ثم استمع مفصلا إلى آراء ومقترحات المشاركين، وتقاسم معهم المشاكل التي يتعرضون لها, مؤكدا على العمل في إيجاد مخرج وحل لهم يضمن مستقبلهم.

في نهاية الدورة، قام نقيب صحفيي كوردستان حاكم آزاد, بتوزيع الشهادات المصدقّة من الاتحاد الدولي للصحفيين على المشاركين، وأبدى المشاركون عن شكرهم وارتياحهم ومدى الاستفادة التي تلقوها في الدورة، معبّرين عن استمرارية تنظيم دورات مماثلة في المستقبل.

ش.ع


644