سيبان حمو : مستعدون لتحرير محافظة السويداء من داعش

سيبان حمو : مستعدون لتحرير محافظة السويداء من داعش

Aug 05 2018

آرك نيوز .. صرح القائد العام لمسلحي «وحدات حماية الشعب» سيبان حمو لـ صحيفة «الشرق الأوسط» أمس 4/8/2018 ، إن مسلحيه جاهزون للتوجه إلى السويداء لـ«حماية» أهلها الدروز من تنظيم داعش وتحرير ريفها الشرقي من عناصر التنظيم.

وقال حمو للصحيفة : «شن (داعش) هجمات وحشية على أهلنا في السويداء. وجع أهلنا الدروز هو وجعنا نفسه، كما حصل مع أهلنا في كوباني (عين العرب) وعفرين (في إشارة إلى هجوم شنته قوات الجيش التركي وفصائل معارضة بداية العام). لا نفرق بين هذه الهجمات والهجمات على أهلنا في السويداء ووحدات الحماية جاهزة لإرسال قوات إلى السويداء لتحريرها من الإرهاب».

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه مسلحو الوحدات بيانا يدين فيه الهجوم الأخير على المحافظة مبدين استعدادهم لتحرير المحافظة

بيان الوحدات حرفيا :
توفي أكثر من 250 شخصاً خلال هجمات شنها مرتزقة داعش ضد أهلنا في السويداء بتاريخ 25 تموز ، وأصيب كثيرون أيضاً بجروح كما تم اختطاف مئات الأشخاص معظمهم من النساء من قبل داعش ،هذه المجزرة التي حصلت نتيجة هجمات انتحارية متتالية ، تلقينا سماع خبر هذه المجرة بحزن شديد .


هذا الهجوم أظهر مرة أخرى الوجه الحقيقي لتنظيم داعش الإرهابي ، لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يهدد وجوده ضد الشعب السوري وكل شعوب الشرق الأوسط ، مع الجهود التي تبذلها وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة ستستمر دائمًا جهودنا لمواصلة القتال ضد داعش ، بصفتنا قوات الدفاع YPG-YPJ ، سنستمر في القتال في كل مكان يجري فيه إرهاب داعش، نحن نقرر التزامنا بحماية الشعب السوري وأهلنا الدرزيين أيضاً من بينهم ، ونكرر قولنا إذا تطلب منا نحنوا كوحدات حماية الشعب مستعدون لحماية اهلنا في كل مكان ، هذا الهجوم الذي شن على اهلنا في السويداء مهم بالنسبة لنا وأهميته كأهمية الهجمات التي شنت على أهلنا أيضاً في الجزيرة وكوباني .

نعزي أهلنا في السويداء ونستذكر الاشخاص الذين فقدوا أرواحهم في هذه المجزرة

وفي تصاريح صحفية سابقا كان صالح مسلم وآلدار خليل قد أبديا استعداد قواتهم في المشاركة في تحرير إدلب وزج المئات من الشبان الكورد في حروب بالوكالة عن النظام السوري كحرب الرقة ومنبج وتل رفعت وديرالزور .
ش.ع

2764