قامشلو .. مملوك يطالب العشائر العربية بسحب أبناءها من قسد..هؤلاء من حضروا اللقاء

قامشلو .. مملوك يطالب العشائر العربية بسحب أبناءها من قسد..هؤلاء من حضروا اللقاء

Dec 06 2019

النظام يطالب العشائر العربية بسحب ابناءها من صفوف "قسد"..هؤلاء من حضروا لقاء مملوك بقامشلو


كشف مصدر كوردي سوري مطلع ، اليوم الجمعة ، أن رئيس مكتب الأمن القومي في النظام السوري اللواء علي مملوك طلب خلال لقائه بالعشائر العربية في الحسكة بغربي كوردستان(كوردستان سوريا) سحب أبنائهم من صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه ، قال لـ(باسنيوز) :" التقى مملوك بمطار قامشلو بعدد من وجهاء العشائر العربية في الحسكة وطلب منهم الوقوف إلى جانب جيش النظام وسحب أبنائهم من صفوف قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف أن" مملوك وعد وجهاء العشائر العربية بالمزايا وتقديم الدعم اللازم لهم في حال الوقوف مع النظام ضد قوات سوريا الديمقراطية".

وأشار المصدر ، إلى أن" بعض وجهاء العشائر العربية رفضوا حضور اللقاء مع رئيس مكتب الأمن القومي في النظام السوري اللواء علي مملوك".

وأكد المصدر ، أن " العشائر العربية لن تنسحب من قوات سوريا الديمقراطية، لأنها تخشى من عودة النظام بسبب وجود نسبة كبيرة من أبناء وأخوة رؤساء العشائر في صفوف الجيش الحر المناوئ للنظام".

ولا تعارض قوات سوريا الديمقراطية الانضمام إلى الجيش السوري التابع للنظام شرط الحفاظ على خصوصيتها.

يذكر أن الشخصيات التي حضرت الاجتماع هم كل من " الشيخ محمد الفارس، محمد عبد الرزاق، محمود العبيدو، محمد الحلو، عبود الحلو، نواف البشار، محمود البرسان، محمود السلطان، عارف طعيمه، حسن المسلط، نواف المسلط، رافع الحمدية، محمد حسناوي الجدوع ، سعود صليبي، عزو الصديد، أحمد دهام الهادي، حاجم عبد الكريم العيسى، حبيب حماد الطلاع، يوسف السلاج، عدنان البوا، ياسين الشيخ شحادة، فواز الشيخ إبراهيم ، علاء الدين الحمد، طلال العبيد الخليل، عبد الكريم محمد الحسين والمحامي عرفات الشيخ شحادة".

وكان قيادي كوردي سوري ، أكد أمس الخميس ، أن رئيس مكتب الأمن القومي في النظام السوري اللواء علي مملوك وصل إلى مطار قامشلو بغربي كوردستان بهدف اللقاء مع بعض الشخصيات الاجتماعية وكذلك وجهاء العشائر من كافة المكونات.

فيما أكد مصدر كوردي مطلع من قامشلو لـ(باسنيوز) ان" مملولك التقى فعلاً بشخصيات عربية وكوردية صباح الخميس في مطار قامشلو ".

وتأتي زيارة اللواء علي مملوك إلى قامشلو في وقت قامت فيه قوات سوريا الديمقراطية بتسليم ثلاث بلدات جديدة ( عين عيسى وتل تمر وعامودا) إلى الشرطة العسكرية الروسية وقوات النظام السوري.

وفيما نفى مصدر في الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD علمه بزيارة اللواء مملوك إلى قامشلو ، قال شلال كدو القيادي في المجلس الوطني الكوردي في سوريا لـ(باسنيوز): إن " المجلس الوطني الكوردي السوري غير معني بهذه الزيارة بتاتا ولن يحضر اللقاءات التي سيجريه مملوك مع بعض الشخصيات الاجتماعية وكذلك بعض وجهاء العشائر من كافة المكونات" ، مؤكدأً نبأ الزيارة .

2133