المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي تجتمع في قامشلو

المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي تجتمع في قامشلو

Dec 06 2019

آرك نيوز .. عقدت المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي قبل ظهر أمس الخميس 05. كانون الأول 2019، وذلك بحضور محسن طاهر رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد ، ثم تم الحديث عن الوضع التنظيمي حيث تم قراءة التقارير الواردة من المجالس المحلية والرد عليها وإبلاغ رؤساء المجالس المحلية بالقرارات الصادرة عن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

كما تم التأكيد على دور المجالس المحلية بين الجماهير في ظل الظروف الراهنة وخاصة بعد الهجوم التركي والفصائل المرتزقة التابعة لها على سري كانييه وكري سبي.

- في الوضع السياسي: تم مناقشة الوضع السوري بشكل عام والكوردي بشكل خاص. ثم قام محسن طاهر بالتحدث عن آخر المستجدات السياسية والتي تمركزت حول عدة نقاط أساسية:

- الهجوم التركي والفصائل التابعة لها على سري كانييه وكري سبي في كوردستان سوريا.

- الاتفاق الأمريكي التركي والروسي التركي لوقف المعارك في سري كانييه وكري سبي.

- الانتهاكات المستمرة من قبل الفصائل المرتزقة المدعومة من تركيا بحق المواطن الكوردي في عفرين وسري كانيية وكري سبي من قتل ونهب ودمار وتهجير بغية التغيير الديمغرافي.

- الجهود الدبلوماسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إزاء المستجدات والتطورات والاتفاقيات الدولية والإقليمية على الساحة السورية وكوردستان سوريا.

- لقاء فخامة الرئيس مسعود البارزاني ورئيس إقليم كوردستان العراق نيجرفان البارزاني مع هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

- اجتماعات هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي في سوريا وممثلي المجلس في اللجنة الدستورية وهيئة التفاوض والائتلاف في هولير.

في نهاية الاجتماع ثمن طاهر باسمه وباسم رؤوساء المجالس المحلية دور ومساعي الرئيس مسعود البارزاني ورئيس إقليم كوردستان نيجرفان البارزاني الداعم لقضية الشعب الكوردي في سوريا ومساندتهما له في كل اللقاءات والمحافل الدولية.

- كما تقدم طاهر بالشكر لمؤسسة البارزاني الخيرية في تقديم المساعدات الإنسانية لنازحي كوردستان سوريا في مخيمات اللاجئين في إقليم كوردستان وإيصال المساعدات الإنسانية إلى كوردستان سوريا لنازحي سري كانييه وكري سبي، كما ثمن طاهر دور المجالس المحلية بما قاموا به من زيارات ميدانية وخدمات لوجستية وفق المستطاع حيال المهجرين من سري كانييه وريفها.

566