علي مملوك في قامشلو .. PYD ينفي علمه بالزيارة وENKS يقول إنهم غير معنيين بها

علي مملوك في قامشلو .. PYD ينفي علمه بالزيارة وENKS يقول إنهم غير معنيين بها

Dec 05 2019

آرك نيوز .. أكد قيادي كوردي سوري ، اليوم الخميس 5 كانون الأول 2019 ، أن رئيس مكتب الأمن القومي في النظام السوري اللواء علي مملوك وصل إلى مطار قامشلو بكوردستان سوريا بهدف اللقاء مع بعض الشخصيات الاجتماعية وكذلك وجهاء العشائر من كافة المكونات.

فيما أكد مصدر كوردي مطلع من قامشلو لـ(باسنيوز) ان" مملوك التقى فعلاً بشخصيات عربية وكوردية صباح اليوم الخميس في مطار قامشلو ".

وتأتي زيارة اللواء علي مملوك إلى قامشلو في وقت قامت فيه قوات سوريا الديمقراطية بتسليم ثلاث بلدات جديدة ( عين عيسى وتل تمر وعامودا) إلى الشرطة العسكرية الروسية وقوات النظام السوري.

وفيما نفى مصدر في الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD علمه بزيارة اللواء مملوك إلى قامشلو ، وقال شلال كدو القيادي في المجلس الوطني الكوردي في سوريا لـ(باسنيوز): إن " المجلس الوطني الكوردي السوري غير معني بهذه الزيارة بتاتا ولن يحضر اللقاءات التي سيجريه مملوك مع بعض الشخصيات الاجتماعية وكذلك بعض وجهاء العشائر من كافة المكونات" ، مؤكدأً نبأ الزيارة .

وأضاف أن " المجلس الوطني الكوردي لديه رؤية سياسية واضحة حول الازمة السورية ، وكذلك حول القضية الكوردية وهو جزء من الحراك الدولي، والمحافل الدولية التي تعقد بين الفينة والاخرى بهذا الشأن".

وأوضح كدو "أن حل الازمة السورية بحاجة إلى كتابة دستور جديد وكذلك الى توافق الأطراف الدولية والإقليمة التي لها دور كبير في الشأن السوري".

وشدد كدو ، على أن" المجلس الوطني الكوردي ليست له اية علاقة بهذه الزيارة ولا بهذه اللقاءات التي تجري في مدينة قامشلو بين مملوك وبعض وجهاءالعشائر من المكونات المختلفة في المنطقة"

باسنيوز

1924