بيان صادر عن القائد العام لقوات بيشمركة إقليم كوردستان

بيان صادر عن القائد العام لقوات بيشمركة إقليم كوردستان

Dec 05 2019

آرك نيوز .. الهجوم الذي شنه داعش على أحد ألوية بيشمركة كوردستان في خانقين، والذي جاء بعد سلسلة من العمليات الإرهابية التي جرت في الأشهر الأخيرة في أطراف كركوك وكرميان، يثبت حقيقة أن داعش لم ينته ولا يزال يمثل تهديداً للأمن والاستقرار، وأن الحرب في سبيل القضاء على عدو الإنسانية العنيد هذا مازالت مستمرة.

إننا إذ نحيي الأرواح الطاهرة للشهداء الخالدين الذين فقدوا أرواحهم وهم يحطمون هجوم داعش ونرجو الشفاء العاجل للجرحى ونشد على أيادي بيشمركتتا الأبطال، فإننا نطمئن مواطني كوردستان إلى أن قوات البيشمركة والقوات المسلحة الأخرى لكوردستان على أهبة الاستعداد كما هي دائماً لرد وتحطيم أي تحرك إرهابي، ولحماية شعب وأرض كوردستان من أي خطر.

ونكرر تأكيدنا على أن داعش لا يزال يمثل تهديداً للسلم والأمن في كوردستان والعراق والمنطقة والعالم، ونحن واثقون من أن هذا التنظيم الإرهابي يعيد تنظيم صفوفه ويستغل الظروف لتوسيع نطاق عملياته الإرهابية، لذا ينبغي أن يستمر التحالف ضد داعش بنفس القوة والحماسة السابقة وأن لا يسمح للإرهابيين بانتهاز الأوضاع غير الجيدة في العراق والمنطقة، وأن يجري تكثيف الجهود من أجل الإسراع في الانتهاء من الاوضاع المتأزمة في العراق وفي إعادة الاستقرار.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

٥ كانون الأول ٢٠١٩

1773