مصدر كوردي: الQSD يتجه إلى تسليم كافة المناطق الكوردية للنظام السوري

مصدر كوردي: الQSD يتجه إلى تسليم كافة المناطق الكوردية للنظام السوري

Dec 05 2019

آرك نيوز...كشف مصدر كوردي سوري مطلع ، عن أن قوات سوريا الديمقراطية تتجه إلى تسليم المزيد من المناطق الكوردية بكوردستن سوريا إلى النظام السوري بالتنسيق مع الجانب الروسي.

المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، قال : بعد الاتفاق على انتشار قوات النظام السوري إلى جانب القوات الروسية في بلدة عين عيسى وتل تمر وعامودا سوف تننشر قريبا في بقية المناطق الكوردية الحدودية.

وبالصدد ، قال عبد الله كدو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني – سوريا إن : الـPYD عرف بسياسته غير المستقرة ، فقد كان معارضا شديدا للنظام منذ تأسيسه حتى قبيل انطلاقة الثورة السورية .

وأضاف كدو : بعد الثورة السورية تحول الـ PYD إلى حليف غير معلن للنظام وعدو لمعارضة النظام ، ورفض أي تحالف مع الحركة الكوردية في سوريا ، لينفرد بسلطة إدارة المناطق الكوردية .

وأوضح المسؤول الكوردي : في الوقت الذي رفضت فيه المعارضة السورية القبول بشرط التحالف الدولي المتمثل بمحاربة داعش فقط دون النظام، راح الـ PYD ليقاتل داعش خارج المناطق الكوردية في الرقة و دير الزور و جنوب الحسكة وغيرها ، مع الاستمرار في الحرب الإعلامية ضد تركيا .

وختم عبد الله كدو وهو عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري حديثه ، بالقول : عندما أعطت أمريكا الضوء الأخضر لتركيا والفصائل المسلحة المتحالفة معها بشن هجومها العسكري على كرى سبي وسري كانيه ، لم يبق أمام الـ PYD إلا العودة للنظام مرة أخرى في ظل خصومته للمجلس الوطني الكوردي والائتلاف السوري وتركيا.
المصدر ...باس نيوز

2110