تيار الحرية الكُردستاني يتابع العمل الدبلوماسي مع مراكز القرار الدولي

تيار الحرية الكُردستاني يتابع العمل الدبلوماسي مع مراكز القرار الدولي

Nov 20 2019

آرك نيوز .. على مدى الأسابيع القليلة الماضية، التقت وفود من تيار الحرية الكُردستاني بوزارة الخارجية الفرنسية في 16 أيلول، 2019، في العاصمة الفرنسية باريس، وبوزارة الخارجية الألمانية في 11 تشرين الأول، 2019، وبمكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في 24 تشرين الأول، 2019، في العاصمة الألمانية برلين.

وفي 15 تشرين الثاني، 2019، التقى سيامند حاجو، رئيس تيار الحرية، بالسيدة كلارا توماس، المسؤولة الداخلية عن الملف السوري في وزارة الخارجية البريطانية، والسيد جورج تومبسون، المسؤول الخارجي عن الملف السوري في وزارة الخارجية البريطانية، وعضوات وأعضاء من فريق عملهما، وذلك في مقر وزارة الخارجية البريطانية في العاصمة البريطانية لندن.

القضايا الأساسية والمحاور التي تم نقاشها مع موظّفي وزارة الخارجية البريطانية أثناء اللقاء كانت، أعمال اللجنة الدستورية السورية والعملية السياسية والمفاوضات التي تتم في جنيف، وكذلك النسبة الضئيلة لممثلي الكُرد وغيرهم من المكوّنات السورية في اللجنة الدستورية. تيار الحرية طالب الحكومة البريطانية بدعم ضمان حقوق المكونات السورية في الدستور السوري، ودعم صياغة دستور لسوريا المستقبل لتكون سوريا دولة ديمقراطية اتحادّية، دولة قانون ودولة تضمن الحقوق. كما وشكر تيار الحرية الشعب البريطاني والحكومة البريطانية على قيامهم بتقديم المساعدات والإغاثة الإنسانية للسوريين.

تيار الحرية الكُردستاني
18 تشرين الثاني، 2019

421