الحسكة .. ENKS يؤكد على السعي الجاد لتوحيد الموقف الكوردي

الحسكة .. ENKS يؤكد على السعي الجاد لتوحيد الموقف الكوردي

Nov 18 2019

آرك نيوز .. عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعها الاعتيادي مساء الأحد 17/11/2019 ، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة على أرواح شهداء الكورد و كوردستان و القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني .

ثم اعتمد الأعضاء جدول أعمال الجلسة ، ففي الوضع التنظمي استعرض رئيس المجلس مسألة التزام الأعضاء حضور جلسات المجلس ،و تم التأكيد على ضرورة الالتزام ،كما تناول أعضاء المجلس وضع نازحي سري كانية و كري سبي،و الاستمرار في تقديم المساعدات لهم ضمن الإمكانيات المتاحة .

ناقش الأعضاء خلال الجلسة آخر مستجدات الوضع السياسي في كوردستان سوريا ،و ضرورة السعي الجاد للتوحيد الموقف الكوردي في سوريا ،و أكد الجميع على ضرورة دعم ممثلي الكورد في اللجنة الدستورية،و أن اللجنة الدستورية تشكل الخطوة الأولى نحو إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

و في تصريح للموقع المجلس الوطني الكوردي، أوضح خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة ،أن اجتماع اليوم كان اعتياديا ناقشنا خلاله جملة مسائل منها ما يتعلق بالوضع التنظمي و اتخذت في هذا الأطار جملة قرارات مهمة .

و تابع أميناكي حديثه قائلا :ناقشنا آليات تقديم المساعدة لنازحي سري كانية و كري سبي ضمن الإمكانيات المتاحة، و في هذا الإطار سعينا إلى تقديم المساعدة للعائلات الأكثر فقرا و بعض الحالات الخاصة كذوي الأمراض المزمنة.

اختتم أميناكي حديثه بالقول :بالعموم كان الاجتماع إيجابيا ،و اتخذنا جملة قرارات تخدم عمل المجلس الوطني الكوردي في مجال عمل مجلسنا الغربي .

742