فيصل يوسف: نتامل ان تستطيع قسد القيام بدور حقيقي من اجل وحدة الصف و ألا يكون مجرد كلام

فيصل يوسف: نتامل ان تستطيع قسد القيام بدور حقيقي من اجل وحدة الصف و ألا يكون مجرد كلام

Nov 14 2019

أرك نيوز..قال عضو اللجنة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، فيصل يوسف انهم يتأملون ان تقوم قوات سوريا الديمقراطية بدور حقيقي من اجل وحدة الصف و الموقف الكوردي لا سيما بعد المبادرة الىخيرة التي اطلقها مظلوم عبدي القائد العام لقسد، في هذا الاطار, و ألا تكون تلك المبادرة مجرد كلام.

يوسف في مشاركة له ضمن نشرة أرك اليوم الخميس الـ14 من نوفمبر 2019، اضاف ان المجلس الوطني الكوردي منذ البداية و مرورا بتوقيع الاتفاقيات مع ب ي د ينادي بوحدة الصف و الموقف في كوردستان سوريا، و ليس لديه أي مشكلة في ذلك، و انما الموضوع مرتبط بالطرف الآخر "ب ي د" و مدى التزامه و جديته.

كان محمد اسماعيل عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا قد اعلن قبل يومين انهم اجتمعوا بالقائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي بناء على دعوة منه، و كان الاجتماع عبارة عن استماع فقط، شرح فيه رسالته بخصوص الدعوة إلى وحدة الصف الكوردي.

محمد أكّد ان رؤية المجلس الوطني واضحة جدا، و هي ان اي اتفاق يجب ان يكون وفقا لسلة واحدة (سياسيا، عسكريا و إداريا)، و لا توجد خطوات عملية حتى الآن، و أضاف انهم في المجلس الآن بانتظار مظلوم عبدي ليضعهم في صورة ما توصل إليه بخصوص هذه المبادرة، و انهم مستعدون لأي خطوة في حال وجود الجدية في المبادرة.

629