أحمد سليمان: يجب إنشاء خلية أزمة من القوى الفاعلة والحقيقية لقيادة المرحلة

أحمد سليمان: يجب إنشاء خلية أزمة من القوى الفاعلة والحقيقية لقيادة المرحلة

Oct 19 2019

آرك نيوز.. قال عضو في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا أنه على الـ ب ي د و ق س د إنشاء خلية أزمة من القوى الفاعلة والحقيقية على الارض لادارة وقيادة المرحلة.

أحمد سليمان عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا وعلى صفحته في موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " كتب بأنه " على البعض إدراك حقيقة إنها فقدت الامكانية في إقناع حتى القوى التي عملت معها لفترة طويلة بمصداقية موقفها وتوفير الثقة لديها، وكان عليها أن تعمل على ملء الفراغ في هذه النقطة باشراك الآخرين بعلاقاتها ".

وأضاف بأنه " على العكس يبدو أنها و لأسباب لم تعد مفهومة فإنها تمارس نفس الإسلوب في علاقاتها، وبذلك تكرر الخطأ ذاته وحتى اللحظة. "

وقال سليمان " لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وفي هذا الوقت العصيب على الاخوة في قيادة شؤون ب ي د وقسد إنشاء خلية أزمة حقيقية لادارة وقيادة المرحلة من القوى الفاعلة والحقيقية على الارض، لأن هذا الاستفراد يقوي من موقف أردوغان المعادي ,لا يمكن به إقناع المجتمع الدولي او الاقليمي او الداخلي بوجود شريك حقيقي يمكن الاعتماد عليهم في الحل".

مضيفا, " ومن جهة اخرى ورغم البطولة و التضحية الكبيرة التي قامت بها قوات سوريا الديمقراطية وخاصة ypg /ypj فإنها لن تكون الفيصل في إنهاء هذا العدوان، ولأنه دون وضوح في الهدف السياسي و آلية عمل واقعية و كذلك عدم الارتهان على هذا التوتير أو الموقف اللحظي لهذه الجهة او تلك، لا يمكن تحقيق السلام والاستقرار لمنطقتنا عامة، وشعبنا على وجه الخصوص لانه اكثر تهديداً في هذا العدوان كونه الهدف المباشر لتركيا، و لكن الهدف الاخر هو احتلال المزيد من الارض في الشمال السوري والذي يحتوي على معظم خيرات وموارد الشعب السوري" .

1176