مصدر يكشف تفاصيل تسليم كوباني ومنبج :

مصدر يكشف تفاصيل تسليم كوباني ومنبج : "عفرين ستبقى تحت السيطرة التركية"

Oct 14 2019

آرك نيوز .. قال مصدر كوردي سوري مسؤول، الأحد 13 تشرين الأول 2019, إن قوات النظام سوف تنتشر مساء اليوم الأحد في كوباني ومنبج وأحياء في مدينة حلب بعد عقد اتفاق مع النظام برعاية روسيا.

وقال المصدر لـ (باسينوز): «تجري محادثات بين قيادات عسكرية كوردية والنظام السوري برعاية روسيا في دمشق لعودة القوات الحكومية إلى كوباني ومنبج وأحياء في مدينة حلب».

المصدر الذي رفض الكشف عن هويته قال: «ربما سوف تنتشر قوات النظام في منبج وكوباني وأحياء في مدينة حلب مساء اليوم الأحد»، مشيراً إلى أن «هذه الخطوة تأتي بعد تخلي واشنطن عن قوات سوريا الديمقراطية وانسحاب قواتها من المناطق الحدودية التركية».

وأضاف أن «الوفد العسكري الكوردي والنظام اتفقا على تشكيل لجان مختصة وسوف تباشر عملها مباشرة في مدينة منبج لعودة قوات دمشق إلى كوباني ومنبج وأحياء في مدينة حلب».

أكد المصدر أن إدارة PYD أبدت موافقتها على تسليم مدينتي كوباني ومنبج للنظام بعد التهديدات التركية بالسيطرة على المنطقة بضوء أخضر أمريكي وروسي».

وأوضح المصدر أن «في المرحلة اللاحقة سوف تجري محادثات مع دمشق حول مصير ما تبقى من المناطق والبلدات الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية»، مبينا أن «عفرين ستبقى تحت السيطرة التركية إلى أجل غير معلوم».

وفي الختام قال المسؤول الكوردي: «إننا ضحية مؤامرة دولية حيث الجميع شركاء فيها، والهدف هو إعادة النظام إلى غربي كوردستان»، مشيراً إلى أن «النظام استطاع عقد اتفاق مع القوى التي تدير الحكومات وتركيا ستستمر في خلق الفوضى في كل مكان».

وأكد هذه الأنباء أيضاً، رئيس المجلس العسكري في كوباني عصمت شيخ حسن، حيث قال في تجمع للمواطنين: «بذلنا ما في وسعنا، وجهنا ندائنا إلى الجامعة العربية، وإلى مجلس الأمن الدولي، وإلى القوى الدولية، لكن لم يكن هناك استجابة…».

وأضاف «من أجل ذلك توجهنا إلى دمشق والتقينا مع النظام ومن المقرر وصولهم اليوم إلى كوباني مساء اليوم».

1565