فرنسا تقول إنها تتخذ إجراءات لسلامة قواتها في سوريا

فرنسا تقول إنها تتخذ إجراءات لسلامة قواتها في سوريا

Oct 14 2019

آرك نيوز .. قالت فرنسا اليوم, الاثنين 14 تشرين الأول/أكتوبر 2019, إنها تتخذ إجراءات لضمان سلامة أفرادها العسكريين والمدنيين في كوردستان سوريا بينما تسحب الولايات المتحدة قواتها من المنطقة في أعقاب هجوم تركي على مسلحي PYD.

وكانت فرنسا أحد الحلفاء الرئيسيين في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق ودأبت طائراتها الحربية على قصف أهداف للمتشددين وتنسق قواتها الخاصة على الأرض مع "قسد".

وأعلنت الولايات المتحدة يوم الأحد الماضي إنها ستبدأ سحب نحو ألف من قواتها من كوردستان سوريا في عملية قال مسؤولان أمريكيان لرويترز إنها: "قد تستغرق بضعة أيام".

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان بعد اجتماع طارئ للحكومة ”سيتم اتخاذ إجراءات في الساعات القادمة لضمان سلامة الأفراد العسكريين والمدنيين الفرنسيين الموجودين في المنطقة في إطار التحالف الدولي الذي يقاتل الدولة الإسلامية والعمل الإنساني“. ولم تقدم مزيدا من التفاصيل.

وقال مسؤولون فرنسيون في وقت سابق إن الانسحاب الأمريكي سيجبرهم على الانسحاب أيضا، نظرا لأنهم يعتمدون على الدعم اللوجيستي الأمريكي.

وقال مصدر دبلوماسي في المنطقة لرويترز يوم الخميس الماضي إن باريس تستعد لسحب عدة مئات من قواتها الخاصة. ويعمل موظفو إغاثة فرنسيون في المنطقة أيضا.

314