(فيديو) جيمس جيفري : مستمرون في استخدام كافة الأدوات للضغط على النظام من أجل التوصل الى حل دبلوماسي

Sep 26 2019

آرك نيوز: رد المبعوث الأمريكي جيمس جيفري ضمن ندوة سياسية في جامعة كوردولينا الأمريكية على سؤال الصحفية عندما وُجه له السؤال التالي: كيف عملت طوال حياتك المهنية وما رأيك في الأفضل؟ حول ما آل اليه الوضع في سوريا وخاصة تشكيل اللجنة الدستورية.

بداية شكر المبعوث الامريكي جيمس جيفري الصحفية، و قال نحن مستمرون في استخدام كافة الأدوات الحكومية للضغط على النظام وداعميه من أجل التوصل الى حل دبلوماسي في سوريا وأن الوضع في سورية أصبح قاتما منذ عدة سنوات ومهددا لأن أكثر من 20 بالمئة من الشعب السوري فروا خارج سوريا نتيجة الحرب وأن أكثر من 20 بالمئة الأخرى نزحوا إلى مناطق تحت سيطرة المعارضة السورية والمجموعات الأخرى.

وأكد جيفري باننا نواصل عملنا ومهماتنا وبالتعاون مع الأمم المتحدة للضغط على النظام السوري والدول الداعمة له لإيجاد الحلول الدبلوماسية واحلال السلام لهذه الأزمة.

وأضاف جيفري قائلا: نحن نعمل اليوم مع الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل اللجنة الدستورية لتقوم بمهامها التي أقرتها مجلس الأمن عام 2015 وخاصة القرار 2254 القاضي بتشكيل اللجنة الدستورية التي لم ترى النور منذ ذلك الوقت، ولكن الآن تتجه نحو التقدم وعلى النظام أن يقوم ببعض التنازلات والتعاون مع اللجنة الدستورية، لأن النظام يدرك تماما أنه لا يمكن أن يتحدى قرارات المجتمع الدولي، ولذلك ينبغي عليه ان يقوم ببعض التنازلات وتطبيق لقرارات الامم المتحدة الأخرى.

وختم جيفري حديثه قائلاَ: ينبغي على النظام السوري الذي وصفه بالطاغي ايجاد الحل الفوري للمختفين قسريا ومعرفة مصير نصف مليون شخص من الشعب السوري.

533