مسرور بارزاني يعد بتحسين الظروف المعيشية للمعلمين

مسرور بارزاني يعد بتحسين الظروف المعيشية للمعلمين

Sep 21 2019

آرك نيوز .. قرع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت 21 أيلول / 2019 ، جرس إحدى المدارس في محافظة دهوك، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد في الإقليم.

وفي المراسم التي حضرها وزير التربية في حكومة إقليم كوردستان آلان حمه سعيد، أكد رئيس الوزراء أن الاهتمام بالتربية والتعليم من أولويات عمل الحكومة لما يمثلانه من ركيزة جوهرية في بناء مجتمع واعٍ ومتعلم.

وقال مسرور بارزاني: «نعمل جاهدين على النهوض بمستوى التعليم في مدارسنا لاسيما المدارس الحكومية، وذلك لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي».

وأكد بارزاني حاجة الإقليم إلى 35 ألف صف دراسي لاستيعاب التلاميذ الجدد، ووجه دعوة إلى المستثمرين ورجال الأعمال للقيام بواجبهم الوطني والانضمام إلى الحملة الوطنية لجعل المدارس أماكن لائقة بالطلبة والتلاميذ.

وقدم رئيس الحكومة شكره للكوادر التدريسية التي ظلت صامدة وواصلت مسيرة التعليم وبالأخص في ظل الحرب على داعش والأزمة المالية التي مر بها الإقليم، وقال: «ستواصل حكومة إقليم كوردستان سعيها لتحسين الظروف المعيشية للمعلمين».

وبعد انتهاء كلمته، أجرى رئيس حكومة إقليم كوردستان جولة بين صفوف إحدى المدارس، وتبادل أطراف الحديث مع التلاميذ، وشحذَ هممهم للمثابرة في طلب العلم وحب الوطن واحترام التعددية الدينية والقومية وقبول الآخر، كما حثهم على حماية البيئة

168