هل حقا iPhone 11 Pro ترقية صغيرة من هاتف العام الماضي iPhone XS

هل حقا iPhone 11 Pro ترقية صغيرة من هاتف العام الماضي iPhone XS

Sep 20 2019

تعتبر هذه الأيام هي موسم إطلاق هواتف آيفون الجديدة، التي أعلنت عنها آبل يوم 10 سبتمبر الماضي في حدثها السنوي؛ وهي: iPhone 11، وiPhone 11 Pro، وiPhone 11 Pro Max..

اتبعت آبل هذا العام خطة العام الماضي نفسها في إطلاق الهواتف الجديدة، ولكنها هذا العام غيرت خطة الترويج حيث تقوم الآن بالترويج لهاتف iPhone 11 الأرخص سعرًا – وهو مجرد تحديث لهاتف العام الماضي iPhone XR – على أنه هاتف آيفون الرائد لعام 2019، بينما كان iPhone XS في العام الماضي هو هاتف آيفون الرئيسي.

ويرجع ذلك إلى النجاح الذي حققه هاتف iPhone XR، حيث باعت منه آبل أعدادا أكبر من أي هاتف آيفون آخر على مدار 12 شهرًا الماضية.

يبدو أن هاتف iPhone 11 Pro يعتبر ترقية صغيرة من هاتف iPhone XS العام الماضي، فمن النظرة الأولى للهاتفين ستواجه صعوبة في تمييز الفرق ما لم تقلب الهاتف الجديد على الجهة الخلفية، وترى الكاميرا الخلفية الثلاثية الجديدة في الزاوية اليسرى.

ولكن كعادتها ركزت آبل على ترقية المعالج إلى معالج A13 Bionic الجديد، وهو بالفعل يعتبر ترقية كبيرة، بالإضافة إلى زيادة عمر البطارية، وإضافة بعض الميزات الجديدة للكاميرا، خلاف ذلك؛ يمكنك اعتبار هواتف Pro لهذا العام مماثلة تقريبًا لهواتف XS للعام الماضي.
السعر: يبدأ سعر هاتف iPhone 11 Pro من 999 دولارًا للنسخة ذات سعة التخزين الداخلية 64 غيغابايت، وهو السعر نفسه الذي طُرح به هاتف iPhone XS في العام الماضي.

وبالرغم من أن آبل أوقفت بيع هواتف العام الماضي في منفذها، عندما كشفت النقاب عن هواتف هذا العام، إلا أنها لا تزال متاحة لدى بائعي الطرف الثالث، وبسعر مخفض: حيث يمكنك الآن الحصول على هاتف iPhone XS بسعر 899 دولارًا فقط من بعض المتاجر الخارجية، كما أنه من المتوقع أن تقل الأسعار أكثر من ذلك في مواسم التخفيضات القادمة.

131